TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تشجيع الاستثمار" تؤسس 3 شركات أجنبية في الكويت

"تشجيع الاستثمار" تؤسس 3 شركات أجنبية في الكويت
اجتماع سابق للهيئة بحضور وزير التجارة الكويتي خالد الروضان

الكويت - مباشر: أسست هيئة تشجيع الاستثمار 3 شركات أجنبية في الكويت إحداها بشراكة كويتية، وذلك ضمن أحكام القانون رقم 116 لعام 2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر في البلاد.

وبحسب الجريدة، أنهت "تشجيع الاستثمار" إجراءات تأسيس شركة "دبليو.تي.أي إنترناشيونال جي.إم.بي.إتش"، وهي ألمانية الجنسية تم تأسيسها لممارسة عدد من الأغراض والأنشطة إدارة المشاريع وأعمال تجميع أنظمة المياه ومعالجة مياه المجاري إضافة إلى مضخات المياه ومولدات الكهرباء وقطع غيارها.

أيضاً، تم تأسيس شركة كويتية سنغافورية هي "إن أو في تنقيب الكويت" لصيانة المنشآت النفطية والآبار ومصافي النفط والبتروكيماويات، على أن تمارس الشركة الأغراض التي تم تأسيسها من أجلها وفق قانون الشركات وأحكام قانون تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، ومن أهم أغراضها صيانة المنشآت النفطية والآبار ومصافي النفط والبتروكيماويات صيانة وإصلاح المعدات الخفيفة والثقيلة لغير المركبات.

كما تم تأسيس شركة برأسمال إماراتي تابعة لمجموعة ماجد الفطيم، هي "ماجد الفطيم العقارية الكويت"، وستعمل الشركة في نطاق أغراضها وهي إدارة وتطوير الأراضي والعقارات، وإدارة المشاريع، كما يجوز أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة.

وتعتبر هيئة تشجيع الاستثمار أحد الأذرع الاقتصادية التنفيذية للدولة، وتتمتع بالاستقلالين المالي والإداري، ويرأس مجلس إدارتها وزير التجارة والصناعة ومقرها الرئيسي في دولة الكويت.

ترشيحات:

"المناقصات" يوافق على ترسية عدادات المياه الذكية في الكويت

"الكويت المركزي" يوافق لبنك بوبيان على إصدار صكوك

"نزاهة الكويتية": مستعدون لتقديم الدعم الفني بقضية الجيش

طلب برلماني لتكليف "المحاسبة الكويتي" بقضية صندوق الجيش

مسح..497 مليون دينار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث

مسح.. أرباح قطاع الاتصالات الكويتي ترتفع 7.7% بالربع الثالث

5.8 مليارات دولار عجز ميزانية الكويت بـ7 أشهر

"ابيكورب" تكشف عن أول استثمار مباشر لها بالكويت