TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال القمة الأفريقية للاستثمار في أبوظبي

انطلاق أعمال القمة الأفريقية للاستثمار في أبوظبي
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي- مباشر" انطلقت في أبوظبي، اليوم الاثنين، أعمال القمة الأفريقية للاستثمار، والتي تنعقد على مدار يومين بهدف تعزيز التواصل بين مستثمري رأس المال طويل الأجل في مختلف أنحاء العالم، وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات المالية والشركات في أفريقيا.
  

ويشارك في هذه القمّة، التي يستضيفها جهاز أبو ظبي للاستثمار أكثر من 180 ممثلاً عن جهات عدّة من بينها صناديق الثروة السيادية والمؤسسات الاستثمارية العالمية، ومالكي الأصول والبنوك والشركات والهيئات متعددة الجنسيات المهتمة بالاستثمار في القارة الأفريقية، وفقاً لبيان صحفي.

وسيتمكن الحضور من استكشاف الإمكانات وفرص الاستثمار المتزايدة في أفريقيا، وتحديد السبل المتاحة أمام مالكي الأصول طويلة الأجل للوصول إلى الفرص الاستثمارية المناسبة، من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التي ستتخلل القمّة.
 

وستتناول جلسات القمّة مواضيع مختلفة مثل توقعات النمو الاقتصادي، وأسواق رأس المال العامة والخاصة، والبنية التحتية، والقطاعات الأكثر نموّاً في أفريقيا، بمشاركة ممثلين عن 22 دولة منها 7 بلدان أفريقية، إلى جانب بعثات رفيعة المستوى تمثل 13 صندوقاً سيادياً.
 

وتأتي هذه القمة، تأكيداً لالتزام جهاز أبوظبي للاستثمار، كجهة استثمارية عالمية مسؤولة، بتعزيز استقرار ونمو الأسواق المالية الدولية. ويشار إلى أن جهاز أبوظبي للاستثمار يتولى حالياً رئاسة المنتدى العالمي لصناديق الثروة السيادية، وعضو مؤسس في مجموعة العمل الدولية لصناديق الثروة السيادية "الكوكب الواحد".

وتأسس جهاز أبوظبي للاستثمار في عام 1976، وهو مؤسسة استثمارية ذات محفظة عالمية متنوعة تستثمر الموارد المالية نيابة عن حكومة أبوظبي، من خلال انتهاج استراتيجية تركز على عائد استثماري طويل الأمد.

ترشيحات:

"الأوراق المالية" بالإمارات تطلب آراء المتعاملين بمسودة قرار "حوكمة الشركات"

 سند الإماراتية تبرم اتفاقاً جديداً مع جنرال إلكتريك بـ500مليون درهم

 الإمارات تبحث تطوير التعاون الاقتصادي مع روسيا

 "أمرك" الإماراتية تُدشن مركزاً لخدمات الصيانة بمطار العين.. العام المقبل

 مشروع محمد بن راشد للطيران يستعرض مزايا وخصائص تمكين القطاع

 "روّاد" الشارقة تستعرض نظام "الفرانشايز"