تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة..جنرال إلكتريك: مصر من الأسواق الأكثر جذباً للاستثمار بالرعاية الصحية

مقابلة..جنرال إلكتريك: مصر من الأسواق الأكثر جذباً للاستثمار بالرعاية الصحية
أحد أفرع شركة جنرال إليكتريك - أرشيفية

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال المدير العام لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، إحدى شركات جنرال إلكتريك العالمية، المدرجة في بورصة نيويورك، إن قطاع الرعاية الصحية بمصر شهد تنامياً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عمرو قنديل في لقاء مع الصحفيين، الأسبوع الماضي، أن الشركة تقوم بدراسة السوق كل 3 أشهر لوضع الخطط الاستراتيجية الخاصة به وإجراء العمليات التقييمية، مؤكداً: "السوق استرد عافيته مؤخراً بعد التعامل مع آثار تحرير سعر الصرف".

وذكر أن جنرال إلكتريك للرعاية الصحية المتخصصة في إنتاج أجهزة الأشعة والأجهزة الطبية وأجهزة الرعاية الأولية تضع مصر كأحد أهم أسواق المنطقة، بالإشارة إلى جاذبية السوق للاستثمار لاسيما بعد تنفيذ الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكشف عن عزم الشركة التوسع في السوق المصري بافتتاح فرع ثالث لها في إحدى محافظات الصعيد خلال عام 2020.

وأشار قنديل، إلى أن قطاع الرعاية الصحية شهد تنامياً ملحوظاً في استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العامين الآخيرين خاصة في مجال الأشعة.

وأضاف أن جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تستثمر حالياً بالشراكة مع القطاع العام أو الخاص في مصر بهذه التقنيات الجديدة.

وكشف عن توريد أكثر من 20 جهازاً طبياً لمستشفيات محافظة بورسعيد خلال الفترة الأخيرة لتشغيلها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أن الأجهزة الموردة لمستشفيات بورسعيد تأتي ضمن تعاقد وقع عام 2017 مع وزارة الصحة المصرية على توريد 700 جهاز يتم تشغيلها بأكثر من 300 مستشفى.

وأضاف قنديل أن قيمة التعاقد بلغت 34 مليون دولار (ما يعادل 557.7 مليون جنيه).

ولفت إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من توريد 450 جهازاً إلى وزارة الصحة المصرية منذ بداية الاتفاق حتى الآن، على أن يتم توريد باقي الأجهزة المتعاقد عليها خلال عام ونصف.

ونوه قنديل بأن جنرال إليكتريك وردت إلى السوق المصرية أكثر من 14.5 ألف جهاز منذ تواجدها قبل 40 عاماً، أحدثها جهاز لعلاج أورام الثدي.

وقال قنديل، إن جنرال إلكتريك وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر العام الماضي لتوفير خط تمويل سريع لعملاء الشركة من الأطباء ومراكز الأشعة والتحاليل بفائدة 5 بالمائة.

كان البنك المركزي المصري أطلق مبادرة تمويلية بقيمة 200 مليار جنيه، بفائدة 5 بالمائة للمشروعات الصغيرة، و7 بالمائة للمشروعات المتوسطة لتمويل الآلات والمعدات، خلال فترة 4 سنوات.

وأضاف قنديل أن توفير التمويل اللازم لشراء الأجهزة الطبية يعد من أهم التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية بمصر بشقيه الخاص والعام، وفي هذا السياق جاء التعاون مع بنك مصر.

وأشار إلى أن جنرال إلكتريك تجرى مناقشات مع العديد من البنوك الحكومية والخاصة في مصر لتوفير آليات تمويل ميسرة لشراء الأجهزة الطبية.

ترشيحات:

السيسي يطلق مبادرة تتيح خصماً نقدياً على السلع محلية الصنع..بشروط

النواب المصري يسمح لـ"البترول" بالتعاقد على البحث والاستكشاف بـ8 مناطق

مصر تبدأ العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع..ديسمبر المقبل