تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يسمح لـ"البترول" بالتعاقد على البحث والاستكشاف بـ8 مناطق

النواب المصري يسمح لـ"البترول" بالتعاقد على البحث والاستكشاف بـ8 مناطق
منصه بترول - أرشيفية

القاهرة- مباشر: وافق مجلس النواب المصري، بصفة نهائية على 8 مشاريع قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع عدد من الشركات للبحث عن البترول واستغلاله في عدة مناطق بأنحاء الجمهورية.

وأضاف المجلس، اليوم الأحد، أن مشاريع القوانين التي وافق عليها بشكل نهائي، شملت واحداً بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "نيبتون إنيرجي إيجيبت بي في" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب الأمل بخليج السويس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووافق المجلس على مشروع بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "ميرلون الفيوم" للبترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال بني سويف بوادي النيل.

جاء ذلك بعد مناقشة التقارير التي أعدتها اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشاريع القوانين الثمانية.

وتضمنت المشاريع التي وافق عليها المجلس بشكل نهائي، مشروعا بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "شل إيجيبت إن في" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الفيوم بالصحراء الغربية.

ووافق المجلس على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "شل إيجيبت إن في" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق حورس بالصحراء الغربية.

وذكر مجلس النواب أنه وافق نهائيا على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "شل إيجيبت إن" في للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب أبو سنان بالصحراء الغربية.

كما وافق على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أيوك برودكشن بي في" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق سيوة بالصحراء الغربية.

وتابع النواب أنه وافق بصفة نهائية على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أيوك برودكشن بي في" للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب الرزاق بالصحراء الغربية.

ووافق على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة "باسيفيك أويل ليمتد" وشركة "زد إن بي في إل تي دي" للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب شرق رأس العش بجنوب خليج السويس.

ترشيحات ..

مصر تبدأ العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع..ديسمبر المقبل

تفاصيل حكم جنايات مصر العسكرية بإعدام "المسماري" بقضية "الواحات البحرية"

مصر وبلغاريا تبحثان سبل التعاون المشترك بقطاع السياحة