TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تبدأ تطبيق "الشورت سيلنج".. ديسمبر المقبل

بورصة مصر تبدأ تطبيق "الشورت سيلنج".. ديسمبر المقبل
نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خالد النشار - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة قررت بدء العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع (الشورت سيلنج) اعتباراً من الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأضاف خالد النشار في بيان، اليوم الأحد، أنه سيتم تفعيل القرار بدءاً من مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على أن تقوم كل جهة ذات علاقة بالنظام بإعمال شؤونها لتفعيل الآلية.

جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع الذى دعت إلية الهيئة أطراف السوق ذات العلاقة بتنفيذ آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، وبحضور كل من البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة واعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال وممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات لمناقشة المستجدات بشأن نظام الاقتراض بغرض البيع للوقوف على ما تم الانتهاء منه بشأن البنية التكنولوجية والمعلوماتية.

يشار إلى أنه في فبراير/ شباط الماضي أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قراراً تنظيميا رقم (268) لسنة 2019 بشأن قواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع لتفعيل الآلية وعلى أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي بإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل الآلية.

ترشيحات:

جهاز تنمية المشروعات يموِّل 1000سيارة بمشروع المنافذ التسويقية في مصر

مسؤول: 136 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال 150 عام

القلعة تكشف موعد إعلان نتائج الأعمال الفصلية