TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يكلف "التموين" بالتعاقد مع شركة لصيانة صوامع القمح

رئيس الوزراء يكلف "التموين" بالتعاقد مع شركة لصيانة صوامع القمح
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي- أرشيفية

القاهرة- مباشر: كلّف رئيس الوزراء المصري، وزير التموين بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لكافة صوامع القمح على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تحديد برنامج تنفيذي لأعمال الصيانة، فضلاً عن ضرورة إعداد خطة لإعادة التأهيل، على أن يتم ذلك قبل حلول موسم القمح.

وذكر مجلس الوزراء في بيان، أن رئيس المجلس مصطفى مدبولي اجتمع اليوم الأحد، مع وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من مسئولي الوزارة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لاستعراض نتائج لجنة المرور على صوامع تخزين القمح على مستوى الجمهورية.

وقال مصطفى مدبولي، إن اللجنة الفنية التي تم تشكيلها لمراجعة موقف الصوامع القديمة قدمت حصرا لجميع الصوامع داخل نطاق الجمهورية بإجمالي عدد 75 صومعة.

وأوضح أنه تم تقسيم عملية المرور على الصوامع على مرحلتين؛ حيث تم حصر صوامع محافظات الوجه البحري في المرحلة الأولى بإجمالي 38 صومعة، بينما شهدت المرحلة الثانية حصر 29 صومعة في محافظات الوجه القبلي.

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة التعاقد مع شركة متخصصة تتولى أعمال الصيانة لكافة الصوامع على مستوى الجمهورية، مع ضرورة تحديد برنامج تنفيذي لأعمال الصيانة، فضلاً عن ضرورة إعداد خطة لإعادة التأهيل، على أن يتم ذلك قبل حلول موسم القمح.

وأكد رئيس الوزراء على تفعيل نظام الصيانة الصارم لجميع المعدات الموجودة بالصوامع طبقاً للخطط الموضوعة والتأكيد على أعمال النظافة الشديدة لتراكمات الغبار المنتشرة بجميع أرجاء الصوامع، وتوظيف الكوادر المناسبة بالمؤهل المناسب بجميع الصوامع في المناصب القيادية.

وأوصى مدبولي بأن يتم إنشاء جهاز تفتيش فنى يتبع وزارة التموين للمرور على الصوامع و المعدات الموجودة و قطع الغيار المستخدمة، والتأكيد على إجراءات وأعمال الصيانة التي تتم داخل الصوامع، فضلاً عن عقد دورات تدريبة لجميع العاملين في مجال الصيانة للمعدات وذلك لتفهم جميع العاملين بالشروط الواجب توافرها والأعمال المطلوبة في الصيانة.

ترشيحات ..

الوزراء المصري يبحث دعم الصناعة الوطنية

شركة أبحاث تصدر توصيتها بشأن 3 أسواق عربية

جهاز تنمية المشروعات يموِّل 1000سيارة بمشروع المنافذ التسويقية في مصر