TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبلغاريا تبحثان سبل التعاون المشترك بقطاع السياحة

مصر وبلغاريا تبحثان سبل التعاون المشترك بقطاع السياحة
وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط - أرشيفية

القاهرة- مباشر: بحثت وزيرة السياحة المصرية، مع نظيرتها البلغارية نيكولينا انجلكوفا سبل التعاون المشترك في مجال السياحة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الوزيرة رانيا المشاط في بيان، اليوم الأحد، إن المباحثات تطرقت إلى تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تم توقعيها بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية في مايو/أيار الماضي للتعاون في مجال السياحة.

وجاء ذلك خلال لقاءا موسعا مع وزيرة السياحة البلغارية التي تقوم بزيارة حالية لمصر على رأس وفد رفيع المستوي وتستمر خلال الفترة من 16 حتي 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وحضر اللقاء عن الجانب المصري كل من خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وخالد عمارة مساعد وزير الخارجية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وعلى غنيم رئيس غرفة العاديات والسلع السياحية، وعادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية.

ومن الجانب البلغاري حضر كل من السفير البلغاري لدى مصر، وجالينا استويانوفا عمدة بلدة كازانلاك، وعدد من نواب البرلمان البلغاري والمستشار التجاري في السفارة البلغارية بالقاهرة، ووفد من القطاع الخاص البلغاري.

وأشارت الوزيرة إلى مناقشة سبل الترويج السياحي لمصر داخل بلغاريا لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب البلغاري بها، ودفع مزيد من التعاون بين القطاع الخاص بين البلدين في مجال السياحة.

واستعرضت المشاط ما تم انجازه في قطاع السياحة المصري خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الإيرادات التي تحققت في العام المالي 2018/2019 والتي بلغت 12.6 مليار دولار هي أعلى إيرادات سياحية في تاريخ السياحة المصرية. 

وقالت أن الجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة انعكست على رفع القدرة التنافسية للقطاع عالميا، حيث حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وذلك وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019.

ودعا محافظ جنوب سيناء، وزيرة السياحة البلغارية لزيارة مدينة شرم الشيخ وسانت كاترين، مقترحا إقامة توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية البلغارية، لافتا إلى أن مدينة شرم الشيخ أقامت توأمة مع 15 مدينة سياحية حول العالم، ومن ناحيتهما رحبت وزيرتي السياحة المصرية والبلغارية بهذا المقترح.

ترشيحات ..

26 % انخفاضاً بعجز الميزان التجاري لمصر خلال أغسطس

الجنيه المصري يرتفع قرشين أمام الدولار في 7 بنوك

بروتوكول تعاون بين "مستثمري العاشر" والكيمياء المصرية بسلامة الغذاء