TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأندلس" تبيع حصتها في "هامات العقارية" بـ44 مليون ريال

"الأندلس" تبيع حصتها في "هامات العقارية" بـ44 مليون ريال
مول تجاري تابع لشركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
0.56% 26.95 0.15

الرياض – مباشر: أبرمت شركة الأندلس العقارية (الأندلس) عقدا لبيع كامل حصتها في شركة هامات العقارية البالغة 33.4 بالمائة إلى شركة أصالة القابضة.

وأوضحت "الأندلس"، في بيان على "تداول" اليوم الأحد،أإنه بموجب الاتفاقية تم بيع كامل حصتها في رأسمال شركة هامات العقارية والبالغة 167 حصة نقدية تمثل 33.4 بالمائة لشركة أصالة القابضة (الشريك الآخر المالك لبقية الحصص في شركة هامات العقارية)، بقيمة 43.93 مليون ريال.

ونص العقد على بيع كامل حصص الشركة في شركة هامات العقارية بما لها من حقوق وما عليها من التزامات كما في 30 سبتمبر/ أيلول 2019، يتم سدادها على 5 دفعات.

وبلغت قيمة الدفعة الأولى 6.59 مليون ريال، والثانية 6.59 مليون ريال يتم سدادها بتاريخ 1 أبريل/ نيسان 2020، و8.79 مليون ريال للدفعة الثالثة من المقرر سدادها في 1 يوليو/ تموز 2020.

وتم تحديد قيمة الدفعة الرابعة بـ 8.79 مليون ريال يتم سدادها في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، والدفعة الخامسة بقيمة 13.18 مليون ريال تسدد في 1 يناير/ كانون الثاني 2021.

وأوضحت "الأندلس"، أنه سيتم انهاء إجراءات التنازل عن الحصص المباعة لصالح شركة أصالة القابضة خلال 30 يوما من تاريخ توقيع عقد البيع.

وبموجب عقد البيع تنتهي اعتبارا من 31 ديسمبر/ كانون الأول لعام 2019 كافة عقود الإدارة والتشغيل والتأجير التي سبق إبرامها مع شركة هامات العقارية بخصوص المراكز التجارية العائدة للشركة وشركاتها التابعة والشقيقة، وذلك بعد الحصول على موافقة الشركات المذكورة على هذا الإنهاء.

ولفتت "الأندلس"، إلى أنه لا يمنع ذلك من إمكانية إسناد مهام التأجير إلى شركة هامات العقارية على أسس تجارية باتفاقيات جديدة مكتوبة بدءا من مطلع يناير/ كانون الثاني لعام 2020.

وأظهر البيان، صافي أرباح شركة هامات العقارية للسنوات المالية الثلاث الأخيرة، بواقع 3.8 مليون ريال لعام 2016، و1.98 مليون ريال لعام 2017، و815.05 ألف ريال لعام 2018.

وأشارت "الأندلس"، إلى أن سباب الصفقة تتمثل في رغبة الشركة بالإدارة والتشغيل الذاتي للمراكز والمجمعات التجارية العائدة لها ولشركاتها التابعة والشقيقة، متوقعة أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة في القوائم المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع للعام المالي 2019.

وأكدت الشركة، أنه سيتم استخدام المبلغ المالي المتحصل عليه من هذه الصفقة في تمويل مشاريع الشركة القائمة والمستقبلية.

وقالت "الأندلس"، إن شركة أصالة القابضة تعتبر طرف ذو علاقة بشركة الأندلس العقارية؛ باعتبار أن رئيس مجلس الإدارة في شركة الأندلس العقارية عبدالسلام بن عبدالرحمن العقيل يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة أصالة القابضة، ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الأندلس العقارية صالح بن محمد الحبيب هو عضو مجلس الإدارة في شركة أصالة القابضة.

وشددت "الأندلس"، على عدم وجود شروط تفضيلية في هذه الصفقة، مؤكدة أنه سيتم عرض هذه الصفقة على الجمعية العامة القادمة للشركة.

وأنهى سهم شركة "الأندلس" تعاملات اليوم على استقرار عند مستوى 14.32 ريالا.

 

ترشيحات:

سامبا المالية: إقبال غير مسبوق باكتتاب الأفراد في أسهم "أرامكو"

محللون: توقعات بإقبال كبير على طرح أرامكو السعودية

أرامكو السعودية تجري تعديلاً بشأن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة بالطرح

تمديد ساعات العمل بالبنوك السعودية خلال اكتتاب أرامكو

تعرف على تقييم أرامكو السعودية بعد تحديد النطاق السعري

أرامكو تحصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج

أرامكو السعودية تعلن عن حجم الطرح العام لجزء من أسهمها

أرامكو السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام