تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 136 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال 150 عاماً

مسؤول: 136 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال 150 عاماً
قناة السويس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بقناة السويس منذ افتتاحها للملاحة البحرية وحتى الآن شهدت عبور 1.3 مليون سفينة، بحمولات بلغت 28.6 مليار طن، وإيرادات بلغت 135.9 مليار دولار.

وأضاف أسامة ربيع، في بيان اليوم الأحد، أن الإحصائيات الملاحية للعام المالي 2018/2019 أظهرت عبور نحو 19 ألف سفينة بحمولات 1.2 مليار طن، وبإيرادات قدرها 6 مليارات دولار.

جاء ذلك بمناسبة مرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس للملاحة البحرية، وذلك بالمارينا الجديد شرق القناة بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وخالد العناني وزير الآثار، والسفير الفرنسي والسفير البنمي، السفير عبد الرؤوف الريدي الرئيس الشرفي للمجلس المصري للشئون الخارجية، والأمير حسين طوسون.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس حظيت باهتمام الدولة المصرية على مدار تاريخها عبر تبني سلسلة من مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في الحفاظ على التصنيف العالمي للقناة وتحسين مستوى الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

وأضاف أن خطة التطوير تمتد إلى تحديث أسطول الكراكات بالهيئة حيث تم التعاقد بالفعل على شراء كراكتين جديدتين من المقرر دخولهما الخدمة بحلول عام 2020.

ترشيحات:

مصر.."المالية" تحدد أولويات مشروع قانون الموازنة العامة لـ2020-2021

المالية المصرية تحدد شروط إثابة العاملين بالجهاز الإداري بموازنة 2020-2021

النعيم القابضة تتحول للخسائر في 9 أشهر