تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "الحكير" عند 24.30 ريال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لسهم "الحكير" عند 24.30 ريال
أحد الأسواق التجارية التابعة لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه
الحكير
4240
-0.45% 22.20 -0.10

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إن النتائج المالية لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه، جاءت أعلى من التوقعات.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية تلقاها "مباشر"، اليوم الأحد، أن صافي الدخل تأثر سلباً بارتفاع كل من الاستهلاك والإطفاء عن المتوقع، مع زيادة في تكاليف التمويل.

وأضافت المذكرة البحثية، أنها مستمرة في التوصية على أساس"زيادة المراكز" على السهم، وحددت السعر المستهدف له عند 24.30 ريال.

وتحولت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه- الحكير إلى تحقيق خسائر خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية، على أساس سنوي.

ووفقا للبيانات المالية للشركة، على "تداول"، بلغ صافي خسائر الشركة 26.7 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 8.9 مليون ريال صافي ربح الربع المماثل من العام السابق.

تبدأ السنة المالية للشركة بداية أبريل/ نيسان من كل عام وتنتهي بنهاية شهر مارس/ آذار من العام الميلادي.

وأرجعت شركة التحول للخسائر بشكل رئيسي إلى، تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS 16 بدءًا من 1 أبريل/ نيسان 2019، لأن ذلك أدى إلى زيادة إجمالي التكاليف بواقع 25 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن صافي الخسائر بلغ 0.11 مليون ريال قبل تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS 16، وهو انخفاض بنسبة 101 بالمائة، أي ما يعادل 9.1 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتوقعت الجزيرة كابيتال اسـتمرار اتسـاع الهوامش في الربع الثالث للسـنة المالية  2020 بدعم من جهود مراقبة التكاليف.

وأشارت الى انها تعتقد أن شركة الحكير في وضع يؤهلها للاستفادة من تحسن الطلب في قطاع التجزئة، وهو ما سيدعم نمو الشركة بشكل كبير على المدى البعيد.

وتابعت أنه مع اقتراب انتهاء الشركة من إغلاق الفروع الخاسرة  نتوقع أن يتحول التركيز إلى التوسعات.

ترشيحات:

"الحكير" تتحول لخسائر ربعية بعد تطبيق معيار جديد للتقارير المالية

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية نهائية لشراء حصة "الحكير" بالمركز التجاري

أرباح "الحكير" تتراجع لـ224 مليون ريال بالربع الأول