TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ابيكورب" تكشف عن أول استثمار مباشر لها بالكويت

"ابيكورب" تكشف عن أول استثمار مباشر لها بالكويت
استثمار تابع لـ"ابيكورب"

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" عن أول استثمار مباشر لها بدولة الكويت، وذلك باستحواذها على حصة تبلغ نسبتها 24 بالمائة من أسهم شركة الخريف المتحدة القابضة ومشروعها المشترك (GC-16)، وذلك لدعم خدمات قطاع النفط والغاز في الكويت.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، ستدخل "ابيكورب" في شراكة مع كل من "شركة الخريِّف للبترول" التابعة لمجموعة الخريِّف ومقرها السعودية و"الشركة المتحدة للمشروعات النفطية" ومقرها الكويت، اللتان تملكان حصصاً بـ"الخريف المتحدة".

وصرّح أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي لابيكورب: "نأمل أن نسهم في تعزيز قدرات إنتاج ومعالجة النفط وتشجيع المزيد من الاستثمارات في دولة الكويت، بما يواكب رؤية الكويت الاستراتيجية لقطاع الطاقة على المدى البعيد. ونتطلع من خلال العمل الوثيق مع شركائنا إلى تعزيز آفاق النمو المستقبلية لشركة الخريف المتحدة القابضة".

وأضاف عتيقة: "إن ابيكورب لطالما كانت شريكاً لدولة الكويت في الاستثمارات الخارجية، بما في ذلك استثمارات في كل من عُمان وفيتنام. وهذا الاستثمار الاستراتيجي إنما يؤكد ثقتنا العالية بمدى صلابة قطاع خدمات النفط والغاز الكويتي، ونحن عازمون على مواصلة دعم مساهمة القطاع الخاص الكويتي في مجال الطاقة بنطاقه الأوسع".

من جانبه، قال مهيمن علي بهبهاني، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للمشروعات النفطية: "إن قطاع الطاقة في الكويت يتطور بخطوات متسارعة ليواكب التوجهات الاستراتيجية المنشودة لقطاع النفط الكويتي لعام 2040، وذلك عبر محورين يتمثلان في الحفاظ على مستوى الإنتاج الحالي والسعي نحو تحقيق زيادة نوعية في الطاقة الإنتاجية".

وتابع بهبهاني: "توفر شركة الخريف المتحدة القابضة في الكويت، وهي إحدى استثماراتنا الاستراتيجية، خدمات أساسية للحفاظ على مستويات إنتاج النفط والغاز وتعزيزها، كما أنها إحدى أهم الشركات في قطاع النفط والغاز في الكويت".

وتوفر الخريّف المتحدة القابضة حلول الرفع الاصطناعي، لاسيما المضخات الكهربائية الغاطسة، وهي تقدم خدماتها لشركة نفط الكويت والعمليات المشتركة.

وعلاوةً على ذلك، قامت الشركة أيضاً بالتوسع لتشمل أنشطتها إنشاء وتملك وتشغيل منشآت الإنتاج المختلفة، مثل مرافق الإنتاج المبكر (GC-16) ومشاريع الضخ الحراري التجريبية واسعة النطاق (LSTP) للمعالجة المبكرة وحقن البخار.

وشركة الخريِّف للبترول هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخريِّف، المجموعة الصناعية السعودية، وتعمل في تصنيع وتوريد المضخات الكهربائية الغاطسة التي تستخدمها شركة الخريف المتحدة القابضة في عملياتها.

أما الشركة المتحدة للمشروعات النفطية فهي تابعة لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية التي تعمل في مجال البتروكيماويات والصناعات ذات الصلة بالكويت، وهي بدورها جزء من مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو).

و"ابيكورب" هي مؤسسة عربية مالية تنموية متعددة الأطراف، تأسست في عام 1974 بموجب اتفاقية دولية بين الدول العربية العشر المصدرة للبترول، وتهدف إلى دعم وتنمية قطاعات الطاقة والصناعات البترولية في العالم العربي.

ترشيحات:

بورصة الكويت تمتص تداعيات استقالة الحكومة وترتفع عند الإغلاق

مسح..497 مليون دينار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت بالربع الثالث

انكماش الناتج المحلي للكويت 1.2% في الربع الثاني

الوطنية العقارية تسعى لخفض ديونها لأقل من 100 مليون دينار

5 شركات مُهددة بالإيقاف عن التداول ببورصة الكويت

"أوريدو" الكويتية تسعى للحصول على رخصة تشغيل شبكة افتراضية