TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة للدواجن تنفي تأثرها بعرض "أمريكانا مصر "

القاهرة للدواجن تنفي تأثرها بعرض "أمريكانا مصر "
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: نفت شركة القاهرة للدواجن، وجود أي تأثير أو علاقة بخصوص عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية، للشركة المصرية للمشروعات السياحية والعالمية.

جاء ذلك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، رداً على استفساراتها بشأن التقلبات في سعر الورقة المالية.

وقررت البورصة المصرية في وقت سابق اليوم، تعليق كافة العروض والطلبات المسجلة خلال الجلسة الاستكشافية على الورقة المالية القاهرة للدواجن خلال جلسة تداول اليوم.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قالت الأسبوع الماضي إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لنحو 9.65 بالمائة من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية والمكملة لنسبة 100 بالمائة، حيث يشمل شراء حتى 38.6 مليون سهم بسعر نقدي يبلغ 3.9 جنيه للسهم بناءً على دراسة القيمة العادلة.

وتمتلك المصرية للمشروعات السياحية العالمية نسبة 15 بالمائة من رأسمال القاهرة للدواجن، فيما تستحوذ مجموعة أمريكانا للأغذية والمشروعات السياحية على 34%.

يشار إلى أن القاهرة للدواجن حققت أرباحاً بلغت 153.22 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى سبتمبر/ ايلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 100.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 3.45 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.43 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 18.5 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 26.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 25.7 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2019، مقابل أرباحا بلغت 59.24 مليون جنيه في الربع المقارن من 2018.

ترشيحات:

بالشراكة مع القطاع الخاص.. مصر تفتتح متحف الغردقة نهاية ديسمبر

الحكومة المصرية تتابع جهود توطين صناعة "التابلت"

بعد توجيهات "حماية المستهلك" بمصر.."نيسان" تمدد فترة الضمان