تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر
بورصة عمان

من: إيمان غالي

مباشر: كشف مسح لـ"مباشر"، قيام المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي بتخفيض استثماراتهم ببورصة عمان في دولة الأردن خلال أكتوبر/ تشرين الأول السابق بواقع 15.46 بالمائة على أساس سنوي.

وطبقاً للمسح المستند إلى بيانات مركز إيداع الأوراق المالية بالأردن، بلغت استثمارات المتعاملين من دول الخليج في بورصة عمان خلال الشهر الماضي 9.29 مليار دولار.

يذكر أن استثمارات المتعاملين من دول مجلس التعاون الخليجي كانت تسجل في أكتوبر/ تشرن الأول 2018 نحو 10.99 مليار دولار.

ولفتت البيانات إلى أن استثمارات المتعاملين من دولة قطر تصدرت التراجعات بواقع 32.87 بالمائة، فيما سجلت استثمارات المتعاملين من البحرين أقل معدل تراجع بـ7.59 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، سجلت استثمارات المتعاملين من المملكة العربية السعودية نمواً خلال أكتوبر/تشرين الأول 2019 بنسبة 3.79 بالمائة، لتصل إلى المركز الأول، بدلاً من المركز الثاني بنفس الشهر من العام السابق.

أما من حيث قيمة الاستثمارات، فقد سجلت السعودية أكبر الاستثمارات قيمة بـ2.79 مليار دولار، فيما تذيلت سلطنة عمان القائمة خليجياً بـ288.57 مليون دولار.

وشكلت استثمارات المتعاملين من دول الخليج في بورصة عمان 23.05 بالمائة من إجمالي الاستثمارات المحلية والأجنبية بتلك البورصة والبالغة 40.31 في الشهر الماضي مليار دولار.

ترشيحات:

مسح..7.5% تراجعاً بتحويلات الفلبينيين من دول الخليج خلال 9 أشهر

بورصة الكويت تترقب أسبوعاً ساخناً.. والمؤشرات تتحرك ضمن نطاق ضيق

ليست المرة الأولى.. أبرز 8 استقالات للحكومات الكويتية منذ 2001