TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية العقارية تسعى لخفض ديونها لأقل من 100 مليون دينار

الوطنية العقارية تسعى لخفض ديونها لأقل من 100 مليون دينار
اجتماع سابق للشركة
وطنية
NRE
2.00% 102.00 2.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الوطنية العقارية، إن الشركة تواصل تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها النقدي من خلال تخفيض مستوى ديونها لأقل من 100 مليون دينار (330 مليون دولار)، وتقليل المصاريف إلى الحد الأدنى.

وأضاف فيصل جميل سلطان العيسى في بيان للشركة، اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد، أن الشركة تواصل التركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية وتطوير مشروعيها الضخمين مجمع ريم مول في أبوظبي ومشروع جراند هايتس مصر.

وأوضح العيسى أن "وطنية" أحرزت تقدماً في عملية تطوير مجمع ريم مول الواقع بجزيرة الريم في أبوظبي، والذي يُعد من أكبر مشاريع التجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبالنسبة لمصر، أوضح العيسى أن مشروع جراند هايتس السكني المتكامل والضخم بلغ مرحلة متقدّمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية.

ويمتد مشروع جراند هايتس السكني على مساحة إجمالية تبلغ 4 ملايين متر مربع، ويُلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في العاصمة المصرية، القاهرة وضواحيها.

وتابع سلطان: "يُعد كل من مجمع ريم مول ومشروع جراند هايتس من الاستثمارات التي ستمكّن الشركة من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة".

كما أشار إلى أن الوطنية العقارية تدير في الكويت مشروع الواجهة البحرية، سوق شرق ومنتجع الجون.

وفي الأردن، تمتلك الشركة وتدير مجمع جنوب العقبة الاستثماري الذي يوفر مساحات مخصصة للتخزين والمصانع والشركات والخدمات اللوجستية على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

كانت أرباح الوطنية العقارية تراجعت 12.5 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 9.5 مليون دينار، كما تراجعت 21.2 بالمائة خلال الربع الثالث من العام لتصل إلى 2.82 مليون دينار.

وتراجع سهم "وطنية" في البورصة بنسبة 0.62 بالمائة عند سعر 79.5 فلس، وذلك في تمام الساعة 11:54 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.14 مليون سهم بقيمة 90.4 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

عاملان وراء قفزة أرباح البريق القابضة بالربع الثالث

5 شركات مُهددة بالإيقاف عن التداول ببورصة الكويت

خسائر "أجوان العقارية" تتراجع 32% فصلياً بضغط زيادة المصاريف

"آن ديجيتال" الكويتية تتحول للربحية في الربع الثالث

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

أرباح "أموال الدولية" تتراجع 74% في الربع الثالث

"أوريدو" الكويتية تسعى للحصول على رخصة تشغيل شبكة افتراضية

أرباح "مركز سلطان" تتراجع 97% بالربع الثالث لـ921 ألف دينار