تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام

أرامكو السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام
اكتتاب أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" عن النطاق السعري للاكتتاب بالطرح العام الأولي للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، أن النطاق السعري للاكتتاب سيتراوح ين 30  ريالاً و32 ريالاً.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب الأفراد بسعر 32 ريالاً للسهم، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري.

وفي حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالاً سعودياً، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي، الخيار بين: الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته، وإمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتب الفرد.

وينطلق اليوم الأحد 17 نوفمبر / تشرين الثاني، اكتتاب أرامكو السعودية، ويستمر حتى يوم الأربعاء 4 ديسمبر المقبل.

كانت نشرة الاكتتاب أظهرت طرح نسبة 0.5 بالمائة من أسهم أرامكو للمستثمرين الأفراد، لتبدأ فترة الاكتتاب يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري وتنتهي الثلاثاء الموافق 28 من الشهر ذاته.

وأوضحت النشرة، أنه سيتم رد فائض أموال الاكتتاب إلى المكتتبين الأفراد دون أي عمولات أو استقطاعات من الجهات المستلمة ذات العلاقة.

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن السعر النهائي للسهم يوم 5 ديسمبركانون الأول المقبل، كما سيتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي ورد فائض الاكتتاب - إن وجد- في موعد أقصاه  الخميس الموافق 12 ديسمبر /كانون الأول 2019م.

 وأفصحت نشرة الاكتتاب عن الحد الأدنى لاكتتاب المستثمرين الأفراد بعدد 10 أسهم لكل مستثمر، وأنه لكل مكتتب فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل المكتتبين الأفراد.

وأوجبت النشرة على كل من المكتتبين الأفراد الذين يكتتبون في أسهم الطرح التقدم بتعبئة نموذج طلب الاكتتاب للمكتتبين الأفراد بأن الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد هو عشرة (10) أسهم، ويكون لكل مكتتب فرد الحق في الاكتتاب بهذا القدر ومضاعفاته، دون حد أقصى لعدد الأسهم.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لنشرة إصدار أرامكو السعودية

تغطية "مباشر" لنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

بنوك سعودية توضح تفاصيل اكتتاب أرامكو (فيديو)

فيديوجراف.. 3 خطوات تسهل الاكتتاب بطرح أرامكو السعودية

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"

بالتفاصيل.. الجدول الزمني المتوقع لاكتتاب أرامكو

نشرة أرامكو تؤكد طرح 0.5% من الأسهم للمستثمرين الأفراد

تفاصيل اكتتاب الأفراد بأسهم أرامكو السعودية