تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق اكتتاب أرامكو السعودية وسط ترقب إعلان النطاق السعري

اليوم.. انطلاق اكتتاب أرامكو السعودية وسط ترقب إعلان النطاق السعري
جناح تابع لأرامكو السعودية بأحد المعارض

الرياض ـ مباشر: ينطلق اليوم الأحد 17 نوفمبر / تشرين الثاني، اكتتاب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، والذي يستمر حتى يوم الأربعاء 4 ديسمبر المقبل.

وتستمر فترة اكتتاب الأفراد، منذ انطلاق الاكتتاب وحتى يوم الثلاثاء 28 نوفمبر / تشرين الثاني، للاكتتاب في 0.5 بالمائة من أسهم الشركة.

وأكدت نشرة الإصدار، التي أعلنت عنها أرامكو، في وقت سابق أن سعر الطرح النهائي، سيكون هو السعر الذي يتم بموجبه تخصيص أسهم الطرح لجميع فئات المكتتبين.

وبينت النشرة أن الحد الأدنى لاكتتاب المستثمرين الأفراد بـ 10 أسهم لكل مستثمر، ولا يوجد حد أقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب بها من قبل الأفراد.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي من قبل المساهم البائع وأرامكو السعودية والمستشارين الماليين، المنسقين الرئيسيين بنهاية فترة بناء سجل الأوامر لكل شريحة.

وأوضحت نشرة الإصدار أنه سيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح، بتاريخ 5 ديسمبر / كانون الأول المقبل، على أن يتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي ورد الفائض بتاريخ 12 ديسمبر / كانون الأول.

كما نوهت نشرة الإصدار إلى أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم "أرامكو"، بسوق الأسهم السعودية، بعد استيفاء جميع المتطلبات، والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية.

وذكرت وثيقة رسمية، نشرها مدير الاكتتاب، بنك الاستثمار سامبا كابيتال، أن المكتتبين الأفراد، سيكتتبون بالطرح العام لشركة أرامكو، بناء على سعر محدد وهو السعر الأعلى للنطاق السعري، والذي سيتم الإعلان عنه اليوم الأحد.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لنشرة إصدار أرامكو السعودية

تغطية "مباشر" لنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

بنوك سعودية توضح تفاصيل اكتتاب أرامكو (فيديو)

فيديوجراف.. 3 خطوات تسهل الاكتتاب بطرح أرامكو السعودية

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"

بالتفاصيل.. الجدول الزمني المتوقع لاكتتاب أرامكو

نشرة أرامكو تؤكد طرح 0.5% من الأسهم للمستثمرين الأفراد

تفاصيل اكتتاب الأفراد بأسهم أرامكو السعودية