تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع اليونان وقبرص

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع اليونان وقبرص
جانب من اللقاء

أبوظبي – مباشر: استضافت دولة الإمارات الاجتماع الثلاثي الأول مع قبرص واليونان بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن الاجتماع -الذي عقد اليوم في أبوظبي -بحث العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات وقبرص واليونان والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الدول الثلاث في المجالات كافة.

وأضافت أنه جرى تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مثل سوريا والعراق وليبيا وتركيا وإيران.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بنيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيزها علاقاتها مع قبرص واليونان وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعوب هذه الدول.

من جانبه أكد نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان ونيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص على أهمية هذا الاجتماع الثلاثي ودوره في تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث بما يعود بالخير على شعوبهم معربين عن تطلع بلادهما إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة.

وأثنى الوزيران على دور دولة الإمارات الهام في تعزيز السلم والأمن الدوليين ودعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار والسلام في العالم أجمع.

ترشيحات

ولي عهد أبوظبي يلتقي وزيرا خارجية الهند والبحرين

شركتان فرنسيتان تعتزمان تدشين مركزين لهندسة الصواريخ واختبارات الطيران بالإمارات

تقرير: مصر تتصدر دول المنطقة بصفقات الشركات الناشئة..والإمارات الأكثر تمويلاً