تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحر: بنك الكويت الوطني مصر يساهم بثلث أرباح المجموعة

البحر: بنك الكويت الوطني مصر يساهم بثلث أرباح المجموعة
بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.39% 1,025.00 4.00
الوطني
NBKE
-7.66% 37.14 -3.08

القاهرة – مباشر: قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، إن النمو القوي الذي يحققه البنك بمصر، يؤكد أنه أحد أهم أسواق النمو الرئيسية للمجموعة، نظراً لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأضافت شيخة البحر في بيان اليوم السبت، أن مساهمة بنك الكويت الوطني- مصر تصل إلى قرابة ثلث مساهمة الفروع الخارجية في أرباح المجموعة.

كانت النتائج المالية للبنك خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 13.79 بالمائة، على أساس سنوي، مسجلاً 1.66 مليار جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت البحر إلى أن النتائج المالية القياسية لبنك الكويت الوطني -مصر في التسعة أشهر الأولى من العام 2019 كانت أغلبها أرباحاً تشغيلية ما يؤكد على استقرار الوضع الاقتصادي في السوق المصري.

وأضافت البحر: "نسعى إلى نقل خبرات مجموعة بنك الكويت الوطني في مجال التكنولوجيا المالية إلى السوق المصري للاستفادة من الفرص الاستثمارية والنمو الهائل الذي يشهده أكبر أسواق المنطقة من حيث عدد السكان".

وأكدت البحر أن استراتيجية البنك للتحول الرقمي تستهدف تحسين مستوى تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة الأم وبما يزيد من القوة التنافسية للبنك ويعزز مكانته بالسوق المصري.

وأوضحت البحر أن الوطني – مصر يعد من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية المجموعة للتنوع ولهذا يسعى البنك إلى توسيع نطاق عمله بما يحقق انتشاراً جغرافياً كبيراً وذلك بالتزامن مع التوسع بكافة أنشطة الأعمال من خلال التركيز في الوقت الحالي على تحقيق نمو قياسي في قطاع الأفراد إلى جانب الحفاظ على ريادة البنك بقطاع تمويل الشركات.

وأكدت البحر على أن الاقتصاد المصري بدأ مرحلة جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي طبقته الحكومة بنجاح على مدار ثلاث سنوات أحرزت خلالها العديد من الإصلاحات الاقتصادية والمالية.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر، أن البنك مستمر كما أظهرت نتائج التسعة أشهر الأولى من العام الحالي فى أداءه القوي محققاً نمو في معظم مؤشراته المالية.

وأضاف ياسر الطيب، أن أغلب أرباح الوطني - مصر تأتي من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً في الشركات التي يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاسا لتنوع الاقتصاد المصري.

ولفت إلى أن البنك يسعى من جانب أخر إلى تعزيز موقعه في قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة القادمة.

ترشيحات

أرباح الكويت الوطني ترتفع 14% الـ 9 أشهر

مسح..13 مليار جنيه زيادات مرتقبة برؤوس أموال بنوك بورصة مصر

سيدي كرير تعين الكويت الوطني مستشاراً مالياً لقرض مشروع البروبلين