TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طاقة أبوظبي تتفاهم مع المعهد الصيني لتعزيز مبادئ الكفاءة

طاقة أبوظبي تتفاهم مع المعهد الصيني لتعزيز مبادئ الكفاءة
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع المعهد الصيني للطاقة المتجددة والهندسة، تهدف من خلالها إلى تحفيز مسيرة تحوّل الطاقة في أبوظبي، وتعزيز مبادئ كفاءة الطاقة، وتعظيم مساهمة القطاع في الانتقال إلى اقتصاد أخضر داعم للتنمية المستدامة.

وبحضور المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، وجانغ جيان هوا، مدير إدارة الطاقة الوطنية الصينية؛ وقع المذكرة بمقر الدائرة اليوم محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة، وقو هونغيين، نائب المدير العام للمعهد الصيني للطاقة المتجددة والهندسة؛ بحسب بيان للدائرة اليوم السبت.

وأشارت الدائرة في بيانها إلى أن مذكرة التفاهم، ترمي إلى تشجيع عملية تبادل المعلومات والخبرات على أساس المنفعة المتبادلة، والمساواة، والمعاملة بالمثل، وتحديد، وبحث فرص التعاون ذات العلاقة.

وأضافت: "يتيح نطاق العمل الذي توفره المذكرة للطرفين تبادل الأنشطة المتعلقة بالسياسات واللوائح الخاصة بالطاقة المتجددة، ودعم التكنولوجيا المتجددة، وسياسات مزيج الطاقة، وأنظمة تخزين، وكفاءة، ومُستقبل الطاقة".

وذكرت أن التفاهم بين الجانبين يتيح كذلك تشغيل أنظمة نقل الطاقة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، فضلاً عن المجالات الأخرى المُتعلقة بالطاقة المتجددة التي يقررها الطرفان بشكل مشترك.

وقال الفلاسي: "يمثل تحوّل الطاقة ودوره في تعزيز مبادئ الاقتصاد الأخضر أحد الأولويات الاستراتيجية للدائرة، وهذا التحوّل هو عنوان مستقبل قطاع الطاقة في أبوظبي".

وأضاف: "نحن حريصون على إيجاد الشراكات الأفضل إقليمياً وعالمياً لتحقيق أفضل نجاح ممكن في هذا الشأن".

وأشار إلى ما تمتلكه الصين من خبرات مميزة وقدرات هائلة في مجال قطاع الطاقة المتجددة، مضيفاً: "نحن في دائرة الطاقة أسسنا لشراكة مميزة مع عدد من المؤسسات الصينية المختصة في قطاع الطاقة، واليوم نضيف شراكة جديدة ستكون لا شك مثمرة ومميزة مع المعهد الصيني للطاقة المتجددة والهندسة".

من جانبه، قال قو هونغيين: "هذه المذكرة هي عنوان مرحلة جديدة من التعاون بين المعهد والدائرة، ونتطلع إلى تحقيق نتائج مثمرة ومميزة في مجالات البحث والتطوير ضمن قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة".

وتوفر مذكرة التفاهم كذلك لكلا الطرفين فرصة تبادل معلومات حول السياسات المتعلقة بالطاقة، والدراسات والبيانات والإحصاءات، فضلاً عن التعاون لبناء القدرات في مجالات استراتيجيات وسياسات الطاقة، والخرائط التكنولوجية، وكذلك إعداد وتنفيذ برنامج لانتداب الموظفين لصالح الطرفين.

يشار إلى أن دائرة الطاقة كانت قد وقعت على هامش مؤتمر الطاقة العالمي 24 في سبتمبر الماضي؛ مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الصينية هدفت التعاون في دراسة الجدوى لتحسين نظام الطاقة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة، وتطوير مراكز الإرسال، وتخزين الطاقة النظيفة وتكاملها مع الشبكة، وتطوير مشروع الكابلات والخطوط المعزولة بالغاز تحت الأرض، وربط الكهرباء مع الإمارات ودول المنطقة.

ترشيحات

الشيخ خليفة يُعيّن "الحمادي" رئيساً لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

أبوظبي تدمج دائرتي التخطيط العمراني والنقل في واحدة جديدة.. و"الأحبابي" رئيساً

شركتان فرنسيتان تعتزمان تدشين مركزين لهندسة الصواريخ واختبارات الطيران بالإمارات