تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمارك دبي: 121 ألف معاملة بالمراكز الساحلية خلال 9 أشهر

جمارك دبي: 121 ألف معاملة بالمراكز الساحلية خلال 9 أشهر
جانب من جولة مدير جمارك دبي

دبي – مباشر: أعلنت إدارة جمارك دبي، أن مراكزها الساحلية، تعاملت خلال التسعة أشهر من العام الجاري مع 19700 سفينة قادمة ومغادرة، وبلغت المعاملات 121 ألف معاملة جمركية.

وأوضح مدير الجمارك، في بيان حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، أن دبي تعمل على ربط خطوط النقل البحري، وتسهيل عمليات نقل البضائع ما بين الشرق والغرب.

ونوه مدير عام جمارك دبي، خلال جولته التفقدية، أن القطاع البحري شهد تطوراً ونمواً ملحوظاً خلال الفترة الحالية من خلال استقطاب قطاعات تجارية إقليمية ودولية لتحقيق "رؤية دبي 2021" في تأسيس قطاع بحري متكامل.

وشهدت المراكز الساحلية إطلاق العديد من المبادرات لهذا العام لتسهيل حركة رسو السفن باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ومنها "نظام المراصفة الذكي" الذي يسهل رسو السفن التجارية في خور دبي لتفريغ وتحميل البضائع باستخدام أحدث التطبيقات الذكية، من خلال تمكين طواقم السفن التجارية التي تُبحر عبر خور دبي من إنجاز معاملاتها إلكترونياً عبر الخدمات الذكية التي يوفرها النظام.    

وأضاف مدير عام جمارك دبي أن المتابعة الميدانية تأتي للوقوف على سير العمل ومستوى تقديم الخدمات الجمركية والارتقاء بمستوى التقنيات المستخدمة في عمليات التفتيش، مشيداً بجهود جميع الموظفين في كافة المراكز الجمركية.

ترشيحات

عجمان تُطلق مشروع التعداد السجلي 2020

شركتان فرنسيتان تعتزمان تدشين مركزين لهندسة الصواريخ واختبارات الطيران بالإمارات

الشيخ خليفة يُعيّن "الحمادي" رئيساً لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي