TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهقهق:نمو أرباح برقان عن مستوى العام الماضي..رغم ارتفاع تكاليف التمويل

الهقهق:نمو أرباح برقان عن مستوى العام الماضي..رغم ارتفاع تكاليف التمويل
نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان والرئيس التنفيذي – الكويت، رائد عبدالله الهقهق
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت – مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك برقان والرئيس التنفيذي – الكويت، إن نتائج الربع الثالث من العام 2019 كانت واحدة من أفضل نتائج الأرباع السنوية الثالثة للبنك على الإطلاق.

وأضاف رائد عبدالله الهقهق، في بيان اليوم السبت، أن البنك حقق أرباحاً صافية بلغت 22.7 مليون دينار كويتي، حيث بلغ معدل النمو 10.7 بالمائة على أساس سنوي.

وأضاف أن النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019 كانت تتسم بالصلابة والقوة حيث بلغت إيرادات المجموعة 178.3 مليون دينار كويتي، كما بلغ صافي الدخل للمجموعة 67.5 مليون دينار كويتي.

وأشار الهقهق إلى أن محفظة القروض لدى البنك شهدت نمواً لتبلغ إلى 4.2 مليار دينار كويتي في حين شهد إجمالي الودائع ارتفاعاً ليسجل 4.0 مليار دينار كويتي كما في 30 سبتمبر/أيلول 2019.

والجدير بالذكر أن بنك برقان قد استطاع تحقيق هذه النتائج على الرغم من إدراج نتائج الشركات التابعة له عن فترة ثمانية أشهر فقط بدلاً من فترة التسعة أشهر التي اعتاد البنك إدراجها على مدى الفترات السابقة.

وأفاد الهقهق، بأنه على مستوى المجموعة تم تحقيق معدل نمو بنسبة 1.5 بالمائة خلال هذه السنة مقارنة بانخفاض مقداره 6.6 بالمائة السنة الماضية.

وأضاف أن الحفاظ على هوامش ربح مستقرة كان أحد العوامل الرئيسية الأخرى التي قام بنك برقان بالتركيز عليها، وخلال فترة التسعة أشهر من عام 2019، حافظ البنك على هوامش الربح الخاصة به عند نفس مستويات السنة الماضية على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل في الكويت.

وأوضح الهقهق، خلال مؤتمر المحللين، أن هوامش الربح عند نفس المستوى تقريباً بواقع 2.8% في هذه السنة مقارنة بنسبة 2.9 بالمائة للعام الماضي". إن صافي هامش الربح من الفوائد (NIM) للمجموعة البالغ 2.8 بالمائة يمثل أحد أعلى النسب في الكويت، وقد كان بمقدور بنك برقان الحفاظ على مستويات هوامش الربح هذه على مدى السنوات القليلة الماضية.

ومن جانبه قال رئيس الاستراتيجية وإدارة رأس المال للمجموعة نافين راجانالا، إن المصروفات التشغيلية لبنك برقان على مستوى المجموعة والكويت تعتبر أقل من الفترات السابقة.

وأضاف أن بنك برقان سجل أرباحاً تشغيلية بقيمة 103.6 مليون دينار كويتي عن فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وعلاوة على ذلك، تم تخفيض تكلفة الائتمان لبنك برقان بصورة كبيرة لتصل إلى نسبة 0.8 بالمائة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019، مقارنة بنسبة 1.4 بالمائة عن ذات الفترة خلال السنة الماضية.

ترشيحات

3عوامل تدعم أرباح بنك برقان بالربع الثالث أبرزها الإيرادات القوية

"كابيتال إنتيليجنس" تثبت تصنيف بنك برقان بنظرة مستقرة

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ"برقان - تركيا"