تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجمان تُطلق مشروع التعداد السجلي 2020

عجمان تُطلق مشروع التعداد السجلي 2020
إطلاق مشروع التعداد السجلي 2020 بإمارة عجمان

أبوظبي – مباشر: أطلق الشيخ حميد بن راشد النعيمي، حاكم عجمان، اليوم، مشروع التعداد السجلي 2020 لإمارة عجمان.

ويعد التعداد السجلي من المشاريع الإحصائية ذات الأولوية، التي يسعى مركز عجمان للإحصاء والتنافسية إلى تنفيذها في عام 2020؛ من أجل جمع البيانات الإحصائية من السجلات الإدارية المتوفرة لدى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لإنتاج المؤشرات والبيانات الإحصائية بصفة آنية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وشهد حاكم عجمان ولي العهد، توقيع اتفاقية تعاون بين مركز عجمان للإحصاء والتنافسية والمجلس الدولي لبيانات المدن.

ويهدف تعداد 2020 إلى توفير وإعداد بيانات إحصائية شمولية ومفصلة للسكان والمساكن والمنشآت، تشمل الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية، التي تمكن من تقييم الوضع السكاني في الإمارة، ويعد مشروع التعداد من المشاريع الوطنية الهامة التي ستدعم حكومة الإمارة لتطوير الخطط التنموية على أسس علمية مبنية على توفر البيانات.

من جانبه، بين الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي 2020 في الإمارة أن مشروع التعداد سيوجد قاعدة بيانات كبيرة وهامة تسهم في تحقيق عدة مكاسب من بينها بناء علاقات قوية مع المؤسسات الإحصائية في الدولة وكسب المعرفة الواسعة والخبرة النوعية لدى القائمين على مشروع التعداد السجلي 2020.

وأضاف: "نتطلع لأن تكون إمارة عجمان واحدة من المدن في منافسة مدن العالم على المواصفات القياسية آيزو 37120 حول المدن المستدامة والذكية والمرنة الصادرة عن المجلس الدولي لبيانات المدن وهي الأولى من نوعها الخاصة بمؤشرات المدن في العالم التي تضم 100 مؤشر بينها 46 مؤشراً رئيسياً و54 مكملاً".

ويهدف مشروع التعداد السجلي إلى تكوين سجل مركزي لبيانات السكان والمساكن والمنشآت بحيث يمكن الاستغناء نهائياً من تنفيذ التعدادات التقليدية مستقبلاً والحصول على معظم بيانات التعداد من خلال البيانات المتوفرة في السجلات الإدارية لدى الجهات الحكومية وذلك في أي وقت وبجودة عالية بالإضافة إلى تقليل الجهد والوقت وخفض التكاليف.

ترشيحات

أبوظبي تدمج دائرتي التخطيط العمراني والنقل في واحدة جديدة.. و"الأحبابي" رئيساً

الشيخ خليفة يُعيّن "الحمادي" رئيساً لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

الإمارات وأذربيجان تتفقان على تعزيز التعاون بـ14 قطاعاً اقتصادياً