تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للاختيار بين 1833شركة سياحة.. بدء تشغيل بوابة العمرة المصرية غداً

للاختيار بين 1833شركة سياحة.. بدء تشغيل بوابة العمرة المصرية غداً
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة السياحة المصرية أنه سيتم بدء تشغيل بوابة العمرة، غداً الأحد.

ونوهت وزير السياحة، رانيا المشاط في بيان صادر، اليوم السبت، أن وابة العمرة المصرية " https://umrah.eg/" تهدف لضمان حقوق المعتمر المصري وشركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة

وأعلنت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة فى يوليو/تموز الماضى عن إطلاق منصة إلكترونية لتنظيم رحلات العمرة، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار رقم 1782 لسنه 2019 بإنشاء بوابة العمرة المصرية.

وقالت المشاط، إن ميكنة إجراءات العمرة من خلال هذه البوابة سوف يحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري.

وأشارت، إلى أن البوابة خطوة هامة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة، وذلك في إطار مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة خدمات العمرة بالمملكة العربیة السعودی.

وبين أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أنه تم ربط هذه البوابة بجميع الوزرات المعنية بالسفر(وزارة الداخلية مصلحة الجوازات ووزارة الطيران المدنى).

وأشار، إلى أنه بإمكان المعتمر الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية لاختيار أى شركة لتنفيذ برنامج عمرته من بين الشركات المتواجدة على البوابة والتى يبلغ عددها 1833شركة والحاصلة على الترخيص من وزارة السياحة.

ترشيحات

مصر وسويسرا تضعان استراتيجية تعاون جديدة حتى 2024

مصر والبنك الدولي يبحثان مستجدات برنامج تنمية الصعيد ...