TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وسويسرا تضعان استراتيجية تعاون جديدة حتى 2024

مصر وسويسرا تضعان استراتيجية تعاون جديدة حتى 2024
جانب من لقاء الوزيرة في سويسرا

القاهرة - مباشر: اتفقت مصر ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مع سويسرا على استراتيجية التعاون الجديدة حتى 2024.

والتقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، بالمستشار جي برملان، وزير الشئون الاقتصادية والتعليم السويسرية، وذلك خلال زيارتها إلى العاصمة السويسرية "برن"، بحضور السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى برن، وفقاً لبيان صادر، اليوم السبت.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر وسويسرا فى مجالات مثل التعليم والتدريب الفني والصحة والطاقة المتجددة والبنية الاساسية والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا 2021-2024، والتي من المنتظر توقيعها خلال الفترة المقبلة.

وتبلغ قيمة الاستراتيجية الحالية في إطار الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي بين مصر وسويسرا حتى عام 2020 نحو 86 مليون فرنك سويسري.

وساهمت سويسرا في دعم مصر بنحو 700 مليون فرنك سويسري منذ بدء التعاون الإنمائي بين البلدين.

وأعلن وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم السويسرية، أنه سيزور مصر في فبراير 2020 بصحبة وفد من الشركات السويسرية، للتعرف على فرص الاستثمار في مصر.

والتقت الوزيرة، مع دانيلا ستوفل، سكرتيرة الدولة للشئون المالية، حيث تم خلال الاجتماع الاشادة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين علي المستوي القطاعين العام والخاص واستعراض برنامج الاصلاح الاقتصادي والتعاون بين سويسرا وكل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات

مصر: نلتزم بالوصول لاتفاق عادل ومتوازن لأزمة سد النهضة

وزير الاقتصاد الإماراتي: 990 شركة إماراتية تستثمر في مصر