TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تصريحات "الطرف الثالث".. وزير الدفاع العراقي يواجه سؤالاً برلمانياً

بعد تصريحات "الطرف الثالث".. وزير الدفاع العراقي يواجه سؤالاً برلمانياً
العراق

مباشر: رفع النائب محمد ناصر الكربولي، عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، لرئيس مجلس نواب العراق سؤالاً برلمانياً لوزير الدفاع، نجاح الشمري، بشأن تصريحاته الأخيرة.

وطالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الجمعة، بتحديد موعد لوزير الدفاع العراقي بأقرب جلسة لإجابة على السؤال البرلمان، للتحقق من الإجراءات المتبعة والأسلحة المستخدمة خلال فترة المظاهرات، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وجاء السؤال البرلماني كالتالي:

فيما أصدرت وزارة الدفاع، اليوم، توضيحاً جديداً بشأن تصريحات وزيرها مؤكدة ان القوات المسلحة تلتزم بأمر وتوجيه القائد العام بعدم حمل السلاح باتجاه المتظاهرين.

واوضحت الوزارة، نجاح الشمري أشار في تصريحه إلى القوات المسلحة، ويقصد بها (الجيش والشرطة والحشد ومكافحة الإرهاب والبيشمركة)، وإن هذه القوات لم تستورد القنابل الدخانية التي قُتل بها المتظاهرون، إنما استخدمها الطرف الثالث الذي أشار إليه الوزير، وهم عددٌ من الأشخاص ممن يحملون السلاح قاموا باستهداف القوات الأمنية والمتظاهرين لغرض زرع الفتنة فيما بينهم.

وشدد البيان، على أن القوات المسلحة تلتزم بأمر وتوجيه القائد العام للقوات المسلحة بعدم حمل السلاح باتجاه المتظاهرين، رغم سقوط المئات من القوات المسلحة بين شهيد وجريح.

وكانت دولة العراق قد شهدت خلال الفترة الماضية تظاهرات في عدة أماكن ضد الأوضاع المعيشية والاقتصادية وانتشار الفساد والبطالة، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والمصابين.

ترشيحات

الحكومة العراقية تُقر تسريع التعاقد مع الأردن لاستيراد الطاقة ...

رئاسة الجمهورية: الإصلاح في العراق قرار عراقي بامتياز

العراق يتوقع ارتفاع إنتاج النفط الأسود بمصافي الجنوب