تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

احتياطي النقد الأجنبي لدى تركيا يتراجع 3 مليارات دولار بأسبوع

احتياطي النقد الأجنبي لدى تركيا يتراجع 3 مليارات دولار بأسبوع

مباشر: يواصل احتياطي النقد الأجنبي لدى تركيا الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي، كما انخفضت قيمة احتياطيات الذهب كذلك.

وكشفت التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي التركي، أمس الخميس، أن إجمالي احتياطيات البنك من النقد الأجنبي تراجعت إلى 75.430 مليار دولار في الأسبوع المنتهي يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني مقابل 78.274 مليار دولار الاحتياطي المسجل في الأسبوع السابق له.

ويعني ذلك أن احتياطي تركيا من النقد الأجنبي فقد نحو 2.844 مليار دولار من قيمته في أغضون أسبوع، وذلك في استمرار للهبوط للأسبوع الثاني على التوالي.

في حين أن قيمة احتياطيات المركزي التركي من الذهب سجلت انخفاضاَ في الأسبوع الماضي وإن كان بوتيرة أقل، حيث بلغت 26.606 مليار دولار.

ويعني ذلك تراجعاً قدره 397 مليون دولار في احتياطات البنك من الذهب في غضون أسبوع.

وبالنسبة لإجمالي احتياطيات البنك المركزي والتي تشمل النقد الأجنبي والذهب معاً، فبلغت 102.036 مليار دولار في الأسبوع المنصرم وهو أقل من 105.277 مليار دولار المسجلة في الأسبوع السابق له.

وعلى أساس سنوي، فإن إجمالي احتياطي النقدي الأجنبي والذهب لدى البنك المركزي كان أعلى بنحو 15.45 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي عندما كان يقف عند 88.382 مليار دولار.

وبحلول الساعة 5:17 مساءً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة التركية مقابل نظيرتها الأمريكية بأكثر من 0.1 بالمائة ليتراجع الدولار إلى 5.7418 ليرة.