تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأذربيجان تبحثان تعميق التعاون الاقتصادي

الإمارات وأذربيجان تبحثان تعميق التعاون الاقتصادي
جانب من اللقاء

أبوظبي – مباشر: بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، مع رئيس أذربيجان، إلهام علييف، سبل الانتقال بالشراكة الاقتصادية بين الدولتين إلى مستويات جديدة.

وأكد الجانبان، اليوم الجمعة، على قوة العلاقات الثنائية والاقتصادية، ووجود آفاق واسعة للتعاون في العديد من المجالات التي تخدم الأجندة الاقتصادية لكل من البلدين، ومن أبرزها التبادل التجاري والأنشطة الاستثمارية والتصنيع ومشاريع الطاقة المتجددة وقطاع النقل والسياحة وغيرها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء ذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة الأذرية باكو.

وأكد الرئيس إلهام علييف، أن العلاقات الثنائية والسياسية بين الجانبين قوية جدا، مشيدا بأواصر الصداقة والتفاهم والدعم المتبادل بين البلدين إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مختلف المحافل الدولية.

وشدد الرئيس إلهام علييف، على أن دولة الإمارات شريك مهم لأذربيجان في المنطقة، وأن التعاون بين البلدين يشهد تناميا ملموسا في العديد من المجالات، ومنها التبادل التجارية والأنشطة السياحية، مؤكدا متانة الروابط على المستوى الثقافي والشعبي بين الجانبين.

وأشار الرئيس، إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بدورتها السابعة في باكو، معربا عن ثقته بأن اللجنة ستنجح في تحديد قطاعات وفرص جديدة للشراكة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تعزيز التعاون القائم في القطاعات التقليدية.

ترشيحات

639.3 مليار دولار حصيلة صفقات معرض دبي للطيران خلال 18عاماً

تحالف الشرق الأوسط يناقش وضع الدفاع الجوي بالجزيرة العربية

سعر نفط عُمان ينخفض إلى 63.02 دولار أمريكي