تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس اللبناني: معالجة أسباب الاحتجاجات أول اهتمامات الحكومة الجديدة

الرئيس اللبناني: معالجة أسباب الاحتجاجات أول اهتمامات الحكومة الجديدة
جانب من اجتماع الرئيس اللبناني

مباشر: بحث الرئيس اللبناني، ميشال عون، سبل تعزيز العلاقات مع إيطاليا وتطويرها في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عون، وزير الدفاع الإيطالي لورنزو غيريني، الذي استقبله قبل ظهر اليوم، في قصر بعبدا، وفقا لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

ونوه الرئيس عون بمشاركة إيطاليا في القوات الدولية في الجنوب "اليونيفيل" والتنسيق القائم بينها وبين وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في منطقة العمليات الدولية.

وخلال اللقاء تطرق الرئيس عون للأوضاع الراهنة في البلاد، مؤكدا أن معالجة أسباب التحركات الشعبية ستكون من أول اهتمامات الحكومة العتيدة، لافتا إلى الوضع الاقتصادي الذي يعانيه لبنان حاليا والناتج عن سنوات عدة من الخلل في الاقتصاد الوطني الذي كان اقتصادا ريعيا، على حد قوله.

وشدد عون على أن معالجة هذا الخلل ستكون من خلال ورقة العمل الاقتصادية التي أقرتها الحكومة السابقة والتي تركز على أهمية قطاعات الإنتاج.

وتناول الرئيس عون أوضاع النازحين السوريين في لبنان، لافتا إلى عدم تجاوب المجتمع الدولي مع الطلبات اللبنانية المتكررة لإعادتهم إلى بلادهم، ومجددا رفض لبنان الاقتراح الذي قدم غلى البرلمان الأوروبي لتحقيق دمج النازحين في المجتمعات المضيفة.

من جانبه شدد الوزير غيريني على رغبة بلاده في تطوير العلاقات اللبنانية - الإيطالية والدفع بها إلى الأمام في المجالات كافة.

وأشار الوزير إلى أن إيطاليا تتفهم موقف لبنان من قضية النازحين السوريين، وستبذل جهودا لمساعدته على تجاوز التداعيات التي تتركها هذه القضية على الدولة اللبنانية ومجتمعها.

ترشيحات

رئيس لبنان: التنقيب عن النفط والغاز يُسهم بتحسين الأحوال

اتحاد نقابات "مصارف لبنان" يضع شرطين لرفع الإضراب عن العمل

محطات الوقود ترفع "خراطيمها".. و"العطش" يضرب مركبات لبنان