TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة تكشف تفاصيل المشاركة المصرية بمؤتمر "يونيدو" أبوظبي 2019

الصناعة تكشف تفاصيل المشاركة المصرية بمؤتمر "يونيدو" أبوظبي 2019
إحدى المشروعات الصناعية المصرية

القاهرة – مباشر: قال مساعد وزير التجارة والصناعة لشؤون الصناعة المصرية، إن الحكومة تنفذ حاليًا 13 مجمعا صناعيا جديدا للمساهمة في تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، وتحسين الإنتاجية، وريادة الأعمال، وتحسين القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية.

وأضاف أحمد طه، في بيان صحفي، صادر اليوم، عن الوزارة، أنه تم استعراض مساهمة منظمة اليونيدو في تعزيز التنمية الصناعية من الناحية البيئية والاجتماعية، عن طريق جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز الابتكار وتقوية الشراكات بين القطاع العام والقطاع الخاصة.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر "العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) 2019" في نسخته الثامنة عشر والتي أقيمت مؤخرا بأبوظبى.

ولفت طه إلى أنه تم إعداد العديد من الدراسات في تخطيط وتصميم وتشغيل وإدارة المجمعات الصناعية المتخصصة والمجمعات الصديقة للبيئة حول العالم.

وأوضح طه أنه تم تنظيم عدد من المؤتمرت وورش العمل بحضور ممثلي الحكومات المختلفة والقطاع الخاص والمؤسسات المالية لتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم لتطوير مفهموم المجمعات الصناعية مما ادي إلى تطوير عدد من المجمعات الصناعية لدي أكثر من 30 دولة.

وأشار طه إلى أنه تم خلال المؤتمر الإعلان عن إطلاق النسخة المحدثة لوثيقة الارشادات الدولية الخاصة بإنشاء المجمعات الصناعية المستدامة وهي أداة عملية يمكن استخدامها بجميع مراحل إنشاء وتطوير المجمعات الصناعية المختلفة وتضم 9 أقسام مختلفة تفيد السياسات التنظيمية والمطورين ومقدمي الخدمات لتسهيل القرارت الخاصة بالاستثمارات والتشغيل للمجمعات الصناعية.

وأشار إلى أنه تم إعداد الوثيقة من خلال الاستعانة بالخبراء والأكاديميين وشركاء منظمة اليونيدو وذلك بناءً على المعرفة المكتسبة من خلال الزيارات الميدانية ومن الدراسات الخاصة بكل بلد لإثراء محتويات الوثيقة وضمان دقتها وتناسقها، كما وضعت المبادئ التوجيهية أيضا لتشمل المؤشرات الرئيسية والفرعية التي تقيس الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمنطقة الصناعية.

واستعرض طه خلال كلمته في الجلسة الخاصة بالمجمعات الصناعية المستدامة والتنمية الصناعية الصديقة للبيئة في المناطق الحضرية، رؤية مصر 2030 واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020 الخاصة بالتنمية الصناعية والتي ترتكز علي محاور تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير المناطق الصناعية وتعزيز ريادة الأعمال وتحقيق التكامل الصناعي ونقل التكنولوجيا المتطورة للصناعات المصرية بالإضافة إلي تبني الوزارة لبرنامج تعميق المكون المحلي في المنتجات المصرية بهدف تعزيز تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

وأشار طه إلي أن الحكومة المصرية تنفذ حالياً 13 مجمعا صناعيا جديدا للمساهمة تعزيز الابتكار وريادة الأعمال وتحسين القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية، وربطها بسلاسل القيمة المضافة محلياً ودولياً وزيادة مهارات وكفاءة القوى العاملة الصناعية المصرية من خلال شراكات محلية ودولية.

ترشيحات

الصحة توضح حقيقة انتشار حشرات ناقلة للأمراض بمصر

المؤسسة العالمية السويسرية تعتزم تشجيع شركاتها لضخ استثمارات جديدة بمصر

بيان حكومي حول زيادة سنوات تكليف الأطباء بمصر