تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغنوشي يُعلن مرشح "النهضة" لرئاسة الحكومة التونسية.. خلال ساعات

الغنوشي يُعلن مرشح "النهضة" لرئاسة الحكومة التونسية.. خلال ساعات
رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، راشد الغنوشي

مباشر: عقد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، راشد الغنوشي، منذ ظهر أمس الخميس، بمقر المجلس بباردو، سلسلة لقاءات واتصالات مع رؤساء وقادة الأحزاب الممثلة في البرلمان، للتشاور حول الشخصية المرشّحة لرئاسة الحكومة والتي تم التصويت عليها في مجلس شورى النهضة المنعقد صباح الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، عماد الخميري في تصريح صحفي، على هامش أشغال الجلسة العامة المخصصة لانتخاب النائب الثاني لرئيس البرلمان، بأن هذه المشاورات تأتي قبل الإعلان اليوم الجمعة عن مرشح الحركة لرئاسة الحكومة، وإبلاغها رئيس الجمهورية، بتكليف من مجلس شورى النهضة.

وذكر الخميري، أن الغنوشي سيتولى التشاور مع كافة ممثلي الأحزاب الممثلة في البرلمان، بصفته رئيس مجلس نواب الشعب، بخصوص كل ما يتعلق بسير مؤسسة رئاسة الحكومة، بحسب وكالة تونس أفريقيا "وات".

وتتواصل إلى حدود الساعة الرابعة والربع بمقر المجلس، أشغال الجلسة العامة الافتتاحية المخصصة لانتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب، من بين المترشحين يسري الدالي عن ائتلاف الكرامة، والنائبة ليلى حداد، عن حركة الشعب، والنائب طارق الفتيتي (مستقل عن كتلة الإصلاح الوطني)، بحسب الناطق الرسمي باسم حركة النهضة.

ترشيحات

انتخاب طارق الفتيتي نائباً ثانياً لرئيس مجلس النواب بتونس

سويسرا توقع اتفاقاً لدعم السياحة في تونس