تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار النفط ترتفع 1.7% لتحصد مكاسب أسبوعية

محدث.. أسعار النفط ترتفع 1.7% لتحصد مكاسب أسبوعية

مباشر: صعدت أسعار النفط بأكثر من 1.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات منصات التنقيب ومع آمال اقتراب موعد توقيع الصفقة التجارية، لتحقق مكاسب أسبوعية.

وتراجعت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بنحو 10 منصات إلى 674 منصة خلال الأسبوع الجاري.

وينظر المستثمرين بعين الاهتمام إلى تطورات الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم، مع تصريحات لمستشار ترامب عن اقتراب موعد توقيع الصفقة التي من شأنها الحرب التجارية الممتدة لأكثر من 16 شهراً.

ومن جانبها، ترى وكالة الطاقة الدولية أن منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها سيواجهون تحديات رئيسية في العام المقبل، حيث أن الطلب على خام أوبك يتراجع.

وأظهر تقرير أوبك بالأمس زيادة في الإنتاج النفطي للدول الأعضاء بالمنظمة مع تثبيت تقديرات نمو الطلب العالمي على الخام في العامين الحالي والمقبل.

ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها في الشهر المقبل من أجل مراجعة سياسة إنتاج النفطي وسط احتمالات لاستمرار اتفاقية الحد من الإمدادات.

وبحسب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، صعد إنتاج الولايات المتحدة من النفط لمستوى قياسي جديد كما ارتفعت المخزونات من الخام بأعلى من التوقعات.

وعند التسوية، زاد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.7 بالمائة مسجلاً 57.72 دولار للبرميل.

وحقق الخام الأمريكي "نايمكس" مكاسب بنحو 0.8 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 1.6 بالمائة ليصل إلى 63.31 دولار للبرميل.