تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج تبحث تطبیق قواعد موحدة لإعطاء أولویة للمشتریات الحكومیة"محلياً"

دول الخليج تبحث تطبیق قواعد موحدة لإعطاء أولویة للمشتریات الحكومیة"محلياً"
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: قال وزیر التجارة والصناعة ووزیر الدولة لشؤون الخدمات الكویتي، خالد الروضان، أن دول مجلس التعاون الخلیجي تسعى دائما لتذلیل الصعوبات أمام التجارة المشتركة بينها.

جاءت تصريحات خالد الروضان، اليوم الخميس، بعد مشاركته في الاجتماع الـ58 للجنة التعاون التجاري والاجتماع الـ46 للجنة التعاون الصناعي والاجتماع الأول للجنة الوزاریة لشؤون التقییس بمسقط، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضاف الروضان، أن تلك الاجتماعات تھدف إلى التكامل الاقتصادي الخلیجي وایجاد الحلول الاقتصادیة المناسبة لھا، لافتا إلى أن الاجتماعات وضعت الآلیات المناسبة تجاه المشاكل التي تواجھھا والتي ستصدر بھا قرارات.

وذكر، أن الاجتماعات تضمنت وللمرة الأولى عقد اجتماع مشترك بین وزراء التجارة والصناعة لدول مجلس التعاون ورواد الأعمال الخلیجیین، حيث تم بحث العدید من المقترحات والآلیات التي تساھم في تنقل البضائع التجاریة بكل یسر وسھولة.

وأوضح، أن مقترحا كویتیا أضیف لذلك الاجتماع المشترك، والذي یتعلق بأصحاب المشاریع المتوسطة والصغیرة لایجاد الحلول المناسبة لھا من خلال آلیات عمل مشتركة تسھم في تطویرھا وتنمیتھا.

وتم خلال الاجتماع الـ58 للجنة التعاون التجاري الخلیجیة مناقشة موضوع تعدیل قانون نظام براءات الاختراع واختصاصات مكتب الاختراع بدول مجلس التعاون، وأھم التحدیات التي تواجه الدول الأعضاء لتفعیل العمل الخلیجي المشترك في مجال التجارة.

كما ناقش الاجتماع الـ46 للجنة التعاون الصناعي التحدیات التي یواجھھا قطاع صناعة مقاطع الحدید بدول المجلس، وبحث تطبیق دول الأعضاء للقواعد الموحدة لإعطاء الأولویة في المشتریات الحكومیة للمنتجات الوطنیة في دول المجلس.

واستعرض الاجتماع، تحدیث وثیقة الاستراتیجیة الصناعیة لدول مجلس التعاون وقانون التنظیم الصناعي الموحد.

وتناول الاجتماع الأول للجنة الوزاریة لشؤون التقییس لدول مجلس التعاون مشروع موازنة الھیئة للعام المالي 2020 ومشروع اللائحة الداخلیة الخاصة بالھیئة.

ترشيحات

"مجموعة السعودية" تعلن توقف مشروع "شيفرون فيليبس" 26 يوماً

وزيرا خارجية السعودية وأمريكا يبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة