تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للخدمات المالية" وهيئة صينية تتعاونان لتنظيم شؤون المصارف والتأمين

"دبي للخدمات المالية" وهيئة صينية تتعاونان لتنظيم شؤون المصارف والتأمين
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

دبي - مباشر: وقعت سلطة دبي للخدمات المالية تمديدا لمذكرة التفاهم المبرمة مع الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين.

وقام الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، برايان ستايروولت، اليوم الخميس، على مذكرة التفاهم مع زو ليانغ، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الصينية لتنظيم شؤون المصارف والتأمين، وذلك خلال زيارة قام بها وفد صيني إلى مركز دبي المالي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وكانت مذكرة التفاهم الأولية الموقعة بين الطرفين في بكين بتاريخ 24 سبتمبر/أيلول 2007 أسهمت في تسهيل التعاون وتبادل المعلومات بين المشرفين على البنوك.

أما المذكرة الموسعة النطاق فهي تعكس المهمة الإشرافية للهيئة الصينية على أنشطة التأمين، وتوفر منصة لتبادل المعلومات الإشرافية بين الطرفين وتعزيز آفاق التعاون بينهما في مجال التنظيم المصرفي والتأمين بما يضمن عمليات حكيمة عبر الحدود بين شركات التأمين العالمية.

وقال برايان ستايروولت، إن المصارف الصينية العاملة في مركز دبي المالي العالمي تسجل حضورا هاما في المجتمع المالي للمركز، وبالتالي فإن العلاقة بين الهيئة الصينية وسلطة دبي للخدمات المالية لها أهمية حاسمة.

وألمح، إلى أن السلطة تتمتع بعلاقة عمل قوية مع الهيئة الصينية منذ سنوات عديدة، كما ترتبط دولة الإمارات والصين بعلاقات ثنائية مثمرة.

من جانبه صرح زو ليانغ، بأن الهيئة الصينية لتنظيم المصارف والتأمين مؤسسة وزارية مرخصة من قبل مجلس الدولة الصيني، وتتمثل مهمتها في إدارة قطاعي المصارف والتأمين الصيني والإشراف عليهما وتنظيمهما.

وأشار، إلى أنه من شأن شراكتهم الجديدة مع سلطة دبي للخدمات المالية أن تتيح المزيد من فرص التعاون أمام المؤسسات المصرفية والتأمينية التابعة لكلا الطرفين وممارسة درجة كافية وفعالة من الرقابة على عمليات فروعها والشركات التابعة لها عبر الحدود.

ترشيحات

دبي للخدمات المالية تقترح نظاماً لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة

اتفاقيات الإمارات مع مصر تتصدر نشرة أخبار "مباشر".. اليوم