TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك المصرية تلزم المنافذ بعرض السلع على "القومية لسلامة الغذاء"

الجمارك المصرية تلزم المنافذ بعرض السلع على "القومية لسلامة الغذاء"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت مصلحة الجمارك المصرية، تعليماتها بإلزام الموانىء والمنافذ الجمركية بإحالة السلع الغذائية للعرض على الهيئة القومية لسلامة الغذاء اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وفقاً لأكواد وتذييلات التعريفة الجمركية.

وأوضحت الجمارك، أنه تمت الموافقة على قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتحديد مسئول بكل منفذ جمركي يختص بتسجيل الأكواد، واستلام نتائج التحليل من معامل الفحص المختصة وإخطار الجمرك المعني بقرار الهيئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. "أ ش أ".

وأشارت، إلى توقيع بروتوكول يتعلق بأسلوب تقديم الخدمات بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء للتعاون والخدمات .

وأضافت، أن الجمرك المختص يقوم كذلك بعرض أصناف أدوات المائدة الملامسة للغذاء على كل من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء، على أن ترد نتيجة العرض الخاص بهذا الصنف من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي تتولى إخطار كل من الجمرك المختص وفرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بهذه النتيجة.

جاء خلال الاجتماع الذي عقده رئيس المصلحة كمال نجم، مع رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إسماعيل جابر، ورئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء حسين منصور، لتنسيق العمل المشترك بين كل من المصلحة والهيئتين، استعداداً لبدء تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء مهام الفحص النوعي للسلع الغذائية، وفقًا لأحكام قانون سلامة الغذاء رقم 1 لسنة 2017.

ونوهت الجمارك، إلى التعاون بين ممثلي الهيئة القومية لسلامة الغذاء وفروع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالموانىء والمنافذ الجمركية، فيما يخص سحب العينات وتكويدها ونقلها وتوجيهها لمعامل الفحص المعنية داخل أو خارج الموانىء، على أن يتم هذا العمل بشكل مرحلي حتى 31 ديسمبر المقبل.

وأوضحت المصلحة، أن ذلك يأتي في إطار العمل على تسهيل التجارة وتشجيع الاستثمار وتعزيز التنمية الاقتصادية، بالتعاون والتنسيق مع الهيئات والجهات العاملة بالمنافذ والموانىء الجمركية، وحرصاً على سرعة الإنجاز وأداء العمل وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الجمارك، لتحسين ترتيب مصر بمؤشر البنك الدولي "تسهيل التجارة عبر الحدود".

ترشيحات

الجمعة البيضاء من يفوز؟ البائع أم المستهلك

تفاصيل البيان الختامي المشترك بين الإمارات ومصر

الإحصاء المصري: ارتفاع معدل البطالة لـ7.8% في الربع الثالث

مصر تستهدف خفض معدل الفائدة على أدوات الدين لـ12.5%