TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حجم التبادل التجاري بين الكويت والصين يقارب الـ19 مليار دولار

حجم التبادل التجاري بين الكويت والصين يقارب الـ19 مليار دولار
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: ذكر الوكیل المساعد للشؤون الاقتصادیة في وزارة المالیة الكویتیة، أن حجم التبادل التجاري مع الصين  يقارب الـ19 مليار دولار.

وقال نبیل العبد الجلیل، خلال اختتام أعمال الدورة السادسة للجنة "الكويتية - الصينية" المشتركة، إن الاجتماعات شھدت مناقشة سبل تعزیز العلاقات الثنائیة في المجالات ذات الاھتمام المشترك، وخاصة الشؤون الاقتصادیة والتجاریة والاستثماریة والمالیة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح العبد الجلیل، أن الاجتماعات تطرقت إلى بحث سبل الدفع بآلیات التعاون المشترك بما یسھم في تحقیق مصلحة البلدین وتدعیم الشراكة الاستراتیجیة.

ونوه، إلى أن الصین تحتل المرتبة الأولى كأكبر شریك تجاري للبلاد في 2018، بقیمة إجمالیة للتجارة الثنائیة تصل لـ18.7 ملیار دولار.

وحضر الاجتماعات نائب وزیر التجارة الصیني تشان كه مینج وسفیر الصین لدى البلاد، لي مینغ قانغ، وعدد من مسؤولي وممثلي الوزارات المختصة والھیئات والمؤسسات المعنیة في الكویت.

ويشار، إلى أن أعمال اللجنة استمرت یومین بمشاركة 21 جھة حكومیة، واستھدفت متابعة نتائج وتوصیات زیارة أمیر البلاد، الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح، إلى الصین في یولیو/تموز 2018.

ترشحات

ارتفاع إنتاج الكويت النفطي خلال أكتوبر

الكويت تقدم 6.4 مليون دولار مساهمات لوكالات الأمم المتحدة

إيرادات السياحة في الكويت تقفز 69% بالنصف الأول