TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي عند 12.8 مليون برميل

إنتاج النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي عند 12.8 مليون برميل

من: سالي إسماعيل

مباشر: قفز إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 200 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى قياسي جديد بعد أربعة أسابيع من الاستقرار.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن إنتاج الولايات المتحدة صعد إلى 12.800 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مقابل 12.600 مليون برميل يومياً المسجلة في الأسبوع السابق له.

ويعتبر إنتاج النفط الأمريكي عند أعلى مستوياته على الإطلاق من حيث المستويات الأسبوعية، وذلك بعد استقراره عند مستوى قياسي للمرة الرابعة على التوالي في الأسبوع المنتهي في 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأظهر التقرير الأسبوعي أن صادرات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 262 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتصل إلى 2.633 مليون برميل يومياً.

في حين أن واردات الولايات المتحدة من الخام تراجعت إلى 5.750 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنصرم وهو ما يمثل انخفاضاً قدره 327 ألف برميل يومياً عن مستويات الأسبوع السابق له.

ويعني ذلك أن صافي واردات الخام الأمريكي شهد هبوطاً 589 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي ليسجل 3.117 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية من النفط، فارتفعت بنحو 2.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى 1.5 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

أما مخزونات البنزين الأمريكية صعدت بنحو 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنقضي.

وبحلول الساعة 4:14 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنحو 0.6 بالمائة ليسجل 62.72 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة مسجلاً 57.30 دولار للبرميل.