TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط مخزونات النفط العالمية بأكثر من 23 مليون برميل

هبوط مخزونات النفط العالمية بأكثر من 23 مليون برميل

مباشر: تراجعت مخزونات النفط التجارية لدى منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية بأكثر من 23 مليون برميل خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الخميس، أن البيانات الأولية لمخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي هبطت بنحو 23.5 مليون برميل في سبتمبر/أيلول الماضي لتقف عند 2945 مليون برميل.

وتعتبر المخزونات العالمية من النفط عند هذا المستوى أعلى بنحو 88 مليون برميل عن مستويات سبتمبر/أيلول عام 2018.

كما أن المخزونات النفطية أعلى بنحو 28 مليون برميل عن متوسط آخر خمس سنوات.

ويشير التقرير إلى أن البيانات الأولية لمخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة تراجعت بنحو 17.3 مليون برميل في أكتوبر/تشرين الأول لتقف عند مستوى 1279 مليون برميل.

ويعني ذلك أن المخزونات الأمريكية من النفط أعلى بنحو 15.6 مليون برميل عن الفترة المماثلة من العام الماضي وتزيد عن متوسط آخر خمس سنوات بنحو 22.4 مليون برميل.

ووفقاً لتقرير أوبك الشهري، فإن زيادة قوية في إمدادات النفط لدى السعودية وفنزويلا والإمارات خلال الشهر الماضي دفع إنتاج أوبك لزيادة بنحو 943 ألف برميل يومياً ليقف عند 29.65 مليون برميل يومياً.

وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 0.8 بالمائة مسجلاً 62.88 دولار للبرميل.