TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقيات الإمارات مع مصر تتصدر نشرة أخبار "مباشر".. اليوم

اتفاقيات الإمارات مع مصر تتصدر نشرة أخبار "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي العديد من الأحداث اليوم الخميس، وكان أهمها اتفاق جمهورية مصر العربية مع دولة الإمارات بتأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار، وتوقيع اتفاقيات بين الدولتين في قطاعات القوى العاملة، والضرائب والتأمين، والاتفاق على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

ويرصد "مباشر" أبرز الأحداث على النحو التالي:

وجهت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية تحذيراً مهماً إلى المستثمرين بأسواق الأسهم بالدولة.

وانتهت اليوم فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات "اليوم الرابع والأخير" من أعمال الدورة الـ 22 لمعرض ومؤتمر (أديبك).

وسجلت شركة دانة غاز، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية قفزة في أرباحها بنسبة 246 بالمائة بنهاية فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وانخفضت خسائر شركة دي إكس بي إنترتينمنتس في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 2.14 بالمائة، على أساس سنوي.

وهبطت أرباح شركة إعمار للتطوير، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، بنسبة 16.8 بالمائة بنهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2019، على أساس سنوي.

وزادت خسائر الشركة الخليجية للاستثمارات العامة بنسبة 11.9 بالمائة بنهاية الربع الثالث، على أساس سنوي. 

وكشفت البيانات المالية لشركة أسمنت الخليج، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة الكويت، عن تحولها للخسائر في نهاية فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بتحقيق أرباح في ذات الفترة من العام الماضي. 

وأصدرت سلطة دبي للخدمات المالية ورقة استشارية تحدد مقترحاتها لوضع نظام تنظيمي يسمح لهذه الفئة من الشركات بإدراج أسهمها في إحدى مؤسسات السوق المرخصة لدى مركز دبي المالي العالمي.

وهبطت أرباح شركة جي إف إتش المالية، المدرجة في أسواق البحرين والكويت ودبي، بنسبة 30.2 بالمائة خلال الربع الثالث من عام 2019، على أساس سنوي.

وأعلنت جمهورية كوريا الجنوبية، عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي الذي سيكون موضوعه بعنوان "كوريا الذكية تحرك العالم نحوك".

وانطلق اليوم دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

وافتتح ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي فعاليات المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأطلقت "أدنوك للحفر" -إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"- برنامجاً شاملاً لتوسعة أسطول حفاراتها.

ووصلت حركة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، إلى 1.3 مليون للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

ومنح ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، "وسام زايد" للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ووقعت "جاهزية"، الشركة المتخصصة بخدمات تدريب الأمن والكوارث، مذكرة اتفاق لمدة عشر سنوات مع كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز).

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وكما صعد سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية جلسة اليوم.

وانتخب المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي خلال افتتاح الفصل التشريعي السابع عشر بانتخاب صقر غباش رئيساً للمجلس؛ وفقاً للحساب الرسمي للمجلس في "تويتر".

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي، إن بلاده تأتي في المرتبة الأولى بين دول العالم المستثمرة في مصر بإجمالي رصيد استثمار مباشر قيمته 24.3 مليار درهم (6.6 مليار دولار أمريكي).

وكشفت إحصائيات رسمية تَصدُّر دولة روسيا بقائمة أكثر الدول وصولاً لمطار آل مكتوم الدولي، وذلك بنهاية فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ليكون ذلك مؤشراً على مكانته بين المطارات الأكثر جذباً للمسافرين الدوليين.

وارتفعت خسائر شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" بنسبة 163.5 بالمائة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي.

ووجه نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، اليوم بعض الرسائل لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي الجديد.