TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسائل هامة من حاكم دبي مع انطلاق الدورة التشريعية الجديدة

رسائل هامة من حاكم دبي مع انطلاق الدورة التشريعية الجديدة
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، خلال دورة الانعقاد

دبي - مباشر: وجه نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مجموعة من الرسائل الهامة لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي الجديد بدولة الإمارات المتحدة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التشريعية الجديدة اليوم الخميس.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات بصفحته الرسمية بـ"تويتر": "افتتحنا اليوم انعقاد المجلس الوطني الاتحادي الجديد بدولة الامارات .. رسالتي لأعضاء المجلس الوطني : كونوا خير من يمثل شعبنا .. واعملوا كفريق واحد مع حكومتنا ... واجعلوا من خدمة الوطن المواطن المهمة الأسمى لكم ولنا ... وفقكم الله لخدمة البلاد والعباد ..".

 

ونيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي بالنطق السامي.

Image

ورفع الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني الاتحادي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر صباح اليوم لتوديع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو أولياء العهود ونواب الحكام.

 وشهدت الجلسة الأولى انتخاب رئيس جديد للمجلس، إضافة إلى تشكيل أعضاء اللجان الدائمة الخاصة بالمجلس من إجمالي 40 عضواً من المعينين والمنتخبين.

ويوم الاثنين الماضي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مرسوماً بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي السابع عشر.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن المرسوم نص على أن يُشكَّل المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي السابع عشر من أربعين عضواً يمثلون كافة إمارات الدولة؛ بينهم 20 سيدة وبما يشكل 50 بالمائة من مجموع الأعضاء.

وتمت دعوة المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي السابع عشر للانعقاد يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر أن المجلس الوطني الاتحادي يشكل من أربعين عضواً نصفهم بالانتخاب، والنصف الآخر بالتعيين، وتُوزَّع عدد مقاعد المجلس على إمارات الدولة.

واعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والتي تضم 495 مرشحاً ومرشحة من جميع إمارات الدولة، أغلبها من الشباب.

ووفقاً لبيان صحفي  سابق، تضم قائمة المرشحين 133 مرشحاً من إمارة أبوظبي، و88 مرشحاً من إمارة دبي، و114 مرشحاً  من إمارة الشارقة، و61 مرشحاً من إمارة رأس الخيمة، و26 مرشحاً من إمارة عجمان، و20 مرشحاً من إمارة أم القيوين، و53 مرشحاً من إمارة الفجيرة.

وحصل كل مرشح ومرشحة لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019 على رقم خاص به يستطيع استخدامه في حملته الدعائية وتعريف الناخبين به.

وشكلت نسبة المرأة في قائمة المرشحين النهائية 36.36 بالمائة بواقع 180 مرشحة في جميع إمارات الدولة، وسجلت الفئة العمرية من 40 إلى 60 عاماً الحضور الأبرز في عدد المرشحين بنسبة 63 بالمائة وبواقع 312 مرشحاً ومرشحة.

ترشيحات:

برئاسة محمد بن راشد..المجلس الوطني يفتتح اليوم الدورة التشريعية الجديدة

نصفهم من السيدات..مرسوم بتشكيل أعضاء "الوطني الاتحادي" بالإمارات

الإمارات.. اعتماد القائمة النهائية لمرشحي انتخابات المجلس الوطني