TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" ترصد مخالفات 4 شركات مدرجة

"أسواق المال الكويتية" ترصد مخالفات 4 شركات مدرجة
مقر هيئة هيئة أسواق المال الكويتية
رمال
REMAL
-2.47% 7.90 -0.20
الكوت
ALKOUT
0.00% 767.00 0.00
تسهيلات
FACIL
1.74% 175.00 3.00

المنار
ALMANAR
3.84% 64.90 2.40

الكويت - مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، عدة قرارات أبرزها صدور قراري تأديب ضد شركتين مدرجتين، وتجديد أنشطة مالية.

وحسب بيان للهيئة، فقد أقر مجلس التأديب مخالفة شركة رمال الكويت العقارية حكم المواد رقم (4–2-1) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

يأتي ذلك لعد التزام رمال الكويت بالإفصاح خلال التوقيت المحدد قانوناً عن نموذج البيانات المالية للشركة للفترة المالية المنتهية 30 يونيو/حزيران السابق، إذ أقرت البيانات في اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد بـ7 أغسطس/آب الماضي وتأخر الإفصاح حتى اليوم التالي، لذا تقرر تغريم الشركة 10 آلاف دينار لتأخرها في الإفصاح عن معلومة جوهرية.

كما أعلنت أسواق المال الكويتية تغريم شركة الكوت للمشاريع الصناعية، بـ10 آلاف دينار أيضاً؛ لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية.

وأوضح البيان أن الشركة لم تلتزم بضوابط الإعلان عن المعلومة الجوهرية في تعقيبها ببورصة الكويت للأوراق المالية في 9 يونيو/ حزيران الماضي، بشأن ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بصدور كتاب وزارة التجارة والصناعة بخصوص شكوى بعض المساهمين على قرار الجمعية العمومية المنعقدة في أبريل/ نيسان 2019، والخاص ببند إقالة أعضاء مجلس الإدارة.

كما لم تشر الكوت إلى الإجراءات المتبعة من قبلها والمتمثلة بتقديم تظلم على قرار وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 3 يونيو/حزيران 2019، أي قبل تاريخ التعقيب، الأمر الذي يجعل من التعقيب المذكور إفصاحاً غير معبر عن الحقيقة ويحمل تضليلاً لمساهمي الشركة.   

وفي سياق منفصل، أقرت الهيئة تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة التسهيلات التجارية، لمزاولة نشاط مدير محفظة الاستثمار، لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من 25 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأقرت الهيئة أيضاً تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة المنار للتمويل والإجارة لدى هيئة أسواق المال لمزاولة نشاط مراقب استثمار، لـ3 سنوات قابلة للتجديد بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من 25 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ترشيحات..

عاجل.. استقالة الحكومة الكويتية

الغانم: "لم أتسلم استقالة الحكومة الكويتية ولا نية لحل مجلس الأمة"

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 8% بالربع الثالث

اتحاد غرف دول الخليج يبحث سبل تعزيز التكامل الاقتصادي

مستوى غير مسبوق للقروض المقدمة للمقيمين بالكويت

"السكنية" الكويتية تستدعي الدفعة الرابعة من (إن11) بمشروع "صباح الأحمد"