تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 دول تقود إنتاج أوبك من النفط للارتفاع خلال أكتوبر

3 دول تقود إنتاج أوبك من النفط للارتفاع خلال أكتوبر

من: سالي إسماعيل

مباشر: ارتفع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال الشهر الماضي، بفعل زيادة الإمدادات من السعودية وفنزويلا والإمارات.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن المنظمة، اليوم الخميس، أن متوسط إنتاج الدول الأعضاء في أوبك والبالغ عددها 14 دولة بلغ 29.65 مليون برميل يومياً خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول وهو أعلى بنحو 943 ألف برميل يومياً عن الشهر السابق له.

وتأتي الزيادة في الإمدادات النفطية خلال الشهر المنصرم بفعل ارتفاع إنتاج السعودية بأكثر من مليون برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليصل إلى 9.890 مليون برميل يومياً.

كما أن إنتاج النفط في فنزويلا بلغ 687 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي بزيادة 42 ألف برميل يومياً عن الشهر السابق له كما صعدت إمدادات الإمارات بنحو 23 ألف برميل يومياً إلى 3.106 مليون برميل يومياً.

وبحسب التقرير الشهري، فإن إنتاج الإكوادور النفطي تراجع بنحو 100 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي، يليها انخفاض في إمدادات العراق ونيجيريا بنحو 42 و37 ألف برميل يومياً على الترتيب.

وبحلول الساعة 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 1.1 بالمائة إلى 63.06 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 0.9 بالمائة إلى 57.66 دولار للبرميل.