TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام: الجنسيات الأكثر وصولاً لمطار آل مكتوم الدولي

بالأرقام: الجنسيات الأكثر وصولاً لمطار آل مكتوم الدولي
مطار آل مكتوم الدولي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: كشفت إحصائيات رسمية تَصدّر دولة روسيا بقائمة أكثر الدول وصولاً لمطار آل مكتوم الدولي، وذلك بنهاية فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ليكون ذلك مؤشراً على مكانته بين المطارات الأكثر جذباً للمسافرين الدوليين.

ووفقاً للبيانات الرسمية الصادرة للمطار، وصل عدد السياح الروس إلى 294.14 ألف مسافر في الفترة ذاتها من العام الجاري.
 

وجاءت المملكة العربية السعودية بالمرتبة الثانية ليصل عدد مسافريها عبر المطار ذاته إلى 201.14 ألف مسافر.

وحلت الهند بالمرتبة الثالثة بين الأكثر بعدد المسافرين عبر مطار الإمارة، ليصل إلى 193.9 ألف مسافر بذات الفترة.

أكثر المدن

وعلى صعيد المدن، احتلت موسكو المرتبة الأولى بإجمالي 166.4 ألف مسافر تلتها جدة 55.87 ألف مسافر، وكراتشي 39.76 ألف مسافر.

وكانت دول جنوب آسيا أكبر مساهم منفرد في حركة المرور في مطار آل مكتوم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بإجمالي بلغ 379.85 ألف مسافر.

تلاه المسافرون من كومنولث الاتحاد الروسي بإجمالي 313.17 ألف مسافر؛ ومن ثم دول مجلس التعاون الخليجي بإجمالي 281.18 ألف مسافر.

ومن ثم المسافرون من أوروبا الشرقية بإجمالي 127.08 ألف مسافر، وأوروبا الغربية بإجمالي 105.90 ألف مسافر.

وبحسب البيانات، وصلت حركة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، إلى 1.3 مليون للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على الرغم من الانكماش الموسمي في حركة المرور خلال الربع الثالث.

حقائق وأرقام 

ووصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار آل مكتوم إلى 1.27 مليون مسافر بزيادة نسبتها 99.4 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء هذا النمو نتيجة لتسيير عدد من الناقلات الجوية جزءاً من رحلاتها إلى المطار، خلال الإغلاق المؤقت لأحد مدارج مطار دبي الدولي أثناء عملية تطوير عملاقة استمرت 45 يوماً

ويأتي هذا النمو على الرغم من الانخفاض الذي شهده المطار بحركة المسافرين خلال الربع الثالث من العام والبالغ 81 بالمائة.

ويخدم مطار آل مكتوم الدولي في الوقت الراهن 16 شركة طيران تجارية تشغل أكثر من 160 رحلة أسبوعية في المتوسط إلى 37 وجهة دولية، كما يعد المطار موطناً لـ 20 شركة شحن تنقل بضائع إلى ما يصل إلى 43 مدينة حول العالم.

26%

ويسهم قطاع الطيران حالياً بين 25 - 26 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي؛ الأمر الذي يؤكد أهمية القطاع في عملية التنويع الاقتصادي ودوره المحوري في تدعيم القطاعات الاقتصادية الأخرى مثل السياحة والتجارة.

وبحسب توقعات خطة مطارات دبي الاستراتيجية 2017 - 2025 من المستهدف أن ترتفع حصة قطاع الطيران إلى 195 مليار درهم؛ أي ما يوازي 37.5 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، وتوفير نحو 745 ألف فرصة عمل خلال العام 2020.

ترشيحات:

مطار آل مكتوم الدولي يسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الركاب