TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد الإماراتي: 990 شركة إماراتية تستثمر في مصر

وزير الاقتصاد الإماراتي: 990 شركة إماراتية تستثمر في مصر
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الاقتصاد الإماراتي، إن بلاده تأتي في المرتبة الأولى بين دول العالم المستثمرة في مصر بإجمالي رصيد استثمار مباشر قيمته 24.3 مليار درهم (6.6 مليار دولار أمريكي).

وأوضح سلطان بن سعيد المنصوري، بمناسبة زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات، أن الاستثمارات تمثل نشاط 990 شركة إماراتية مستثمرة في مصر حتى نهاية سبتمبر 2018، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ولفت إلى أن الاستثمارات الإماراتية في مصر تتوزع على عدد من القطاعات الحيوية؛ تشمل القطاع المالي والمصرفي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري والنفط والسياحة والصناعات الدوائية والزراعة والتأمين وقطاع الموانئ والطيران وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأضاف أن مصر تأتي في المرتبة الـ 28 من بين دول العالم المستثمرة في دولة الإمارات.

وأوضح أن مصر حلت في المرتبة السابعة من بين مجموعة الدول العربية المستثمرة في الإمارات وذلك بإجمالي رصيد استثمار مباشر ما قيمته 3.3 مليار درهم حتى مطلع عام 2018، بنسبة نمو مقابل رصيد تلك الاستثمارات حتى مطلع عام 2017/ 2.5 مليار درهم/ وصلت إلى 34 بالمائة.

وأشار إلى أن الاستثمارات المصرية في الإمارات تشمل القطاعات والأنشطة الاقتصادية كافة ولعل أهمها القطاع العقاري والمالي والتأمين والبناء والتشييد وتجارة الجملة والتجزئة والقطاع الصناعي.

وأشار المنصوري إلى أن التجارة الخارجية الثنائية غير النفطية بين الإمارات ومصر حققت معدلات نمو إيجابية خلال الخمسة سنوات الماضية؛ حيث نما إجمالي المبادلات التجارية غير النفطية بنسبة 12.2 بالمائة لعام 2018 مقابل عام 2014، بينما حققت نموا بنسبة 14.6 بالمائة مقابل عام 2017.

ولفت إلى أن مصر تشكل الشريك التجاري السادس عربياً والشريك الـ 21 عالمياً للإمارات، فيما تمثل دولة الإمارات الشريك التجاري الثاني عربياً والعاشر عالمياً لمصر.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية خلال السنوات الخمس الماضية وصل إلى 89.5 مليار درهم.

وبين أن التبادل غير النفطي بين البلدين بلغ العام الماضي 20.1 مليار درهم بنمو 14.6 بالمائة عن عام 2017 البالغ 17.6 مليار درهم ما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تستغرق يومين.

وشهدت زيارة الرئيس المصري توقيع اتفاقيات اقتصادية أبرزها الاتفاق على مبادرة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار بين شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

ترشيحات:

وسط ترقب لأسعار الفائدة.. توقعات بزخْم السيولة المؤسسية على بورصة مصر

بعد تحذيرات الأرصاد.. القاهرة تستعد لمواجهة الأمطار (فيديو)

فيديو.. العلاقات المصرية الإماراتية في أرقام

بدعم مؤسسي.. الاتجاه الشرائي يسيطر على تعاملات الأجانب ببورصة مصر