تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تصدر التصنيفات الائتمانية لبنك بوبيان لأول مرة

"ستاندرد.آند.بورز" تصدر التصنيفات الائتمانية لبنك بوبيان لأول مرة
أحد فروع بنك بوبيان في الكويت
بوبيان
BOUBYAN
0.67% 603.00 4.00

الكويت – مباشر: أصدرت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية تقييم لبنك بوبيان لأول مرة خلال الشهر الجاري، بمنحه تصنيف طويل الأجل عند "A"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مع تصنيف الدعم عند "bbb"، وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وأشار البيان إلى أن تصنيف "A" يعكس القدرة القوية على الوفاء بالالتزامات المالية، إلا أنه معرض نوعاً ما إلى الآثار السلبية للتغيرات في الظروف والأحوال الاقتصادية بدرجة أكبر من الملتزمين من فئات التصنيف الأعلى، فيما تعكس النظرة المستقبلية أنه من غير المرجح أن يتم تغيير التصنيف على المدى المتوسط.

وأوضحت الوكالة أن مبررات التصنيف تأتي لتمتع بوبيان الذي يعد خامس أكبر بنك في الكويت، بعلامة تجارية قوية على مستوى خدمات الأفراد، ومركزه السوقي الجيد ورسملته القوية، جنباً إلى جنب مع ربحيته الجيدة.

وأفادت الوكالة بأن بوبيان إلى جانب البنوك الكويتية الأخرى لديه انكشاف قوي تجاه مخاطر التركز حسب القطاع، والاسم، وذلك على جانب الميزانية العمومية الأصول والمطلوبات، كما يمتلك مؤشرات سليمة لجودة الأصول، وسياسة مخصصات متحفظة.

وتابعت: "تمويل بنك بوبيان متوافق مع النظام المحلي، وتعكس تصنيفات الوكالة استمرار أعمال البنك ومحفظته المالية دون تغيير بشكل عام على مدار الـ24 شهراً القادمة، بالإضافة إلى بقاء نسبة رأس المال المعدل للمخاطر الخاصة بالبنك عند أعلى 10 بالمائة، والاستمرار في تعزيز خدمات الأفراد".

كانت أرباح بنك بوبيان ارتفعت 12.3 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 16.36 مليون دينار، كما ارتفعت الأرباح بالتسعة أشهر الأولى من العام 12.2 بالمائة مُسجلة 45.23 مليون دينار.

وانخفض سهم بوبيان بنهاية تعاملات اليوم في بورصة الكويت بنسبة 0.53 بالمائة عند سعر 558 فلساً.

ترشيحات:

عاجل.. استقالة الحكومة الكويتية

الغانم: "لم أتسلم استقالة الحكومة الكويتية ولا نية لحل مجلس الأمة"

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 8% بالربع الثالث

اتحاد غرف دول الخليج يبحث سبل تعزيز التكامل الاقتصادي

مستوى غير مسبوق للقروض المقدمة للمقيمين بالكويت

"السكنية" الكويتية تستدعي الدفعة الرابعة من (إن11) بمشروع "صباح الأحمد"