TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تقدم 6.4 مليون دولار مساهمات لوكالات الأمم المتحدة

الكويت تقدم 6.4 مليون دولار مساهمات لوكالات الأمم المتحدة
صورة لعلم الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت الكويت مساهمتها الطوعية لعام 2020 لعدد من وكالات وبرامج وصناديق الأمم المتحدة بقيمة 6.4 مليون دولار مجددة التزامها بمواصلة دعمها للأنشطة الإنسانية والإنمائية للأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها الملحق الدبلوماسي ضاري الفارس في مؤتمر الأمم المتحدة لإعلان التبرعات للأنشطة الإنمائية مساء يوم الأربعاء، حسب "كونا".

وأكد الفارس، حرص الكويت على دعم ومساعدة الدول النامية وفقاً لاحتياجاتها بالتعاون مع كافة الشركاء الانمائيين، إيماناً منها بأهمية الشراكة لتعزيز الجهود الدولية للتصدي للتحديات الإنمائية القائمة والناشئة وخاصة تلك ذات الصلة بتغير المناخ.

وأشار إلى أن نسبة المساعدات الانمائية الرسمية التي تقدمها الكويت ومساهماتها في المؤسسات والمنظمات الدولية دليل على نهجها الإنساني والإنمائي المعهود على المستويين الرسمي والشعبي، وذلك على الرغم من أن الكويت مصنفة وتعد من الدول النامية إلا أنها عكفت على تحمل مسؤولياتها الإقليمية والدولية المجسدة لقناعتها بأهمية مد جسور التعاون بين الدول النامية.

وأوضح أن الكويت قامت منذ عام 2008 بتوجيه ما نسبته 10 بالمائة من إجمالي مساعداتها للدول المنكوبة عبر الوكالات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة.

كما خصصت مبلغ 15 مليار دولار للأعوام 2015 - 2030 لتمويل المشاريع الإنمائية في الدول النامية عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، حسب "الفارس".

وبين الفارس أن المساهمات ستشمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بواقع مليوني دولار إضافة إلى المساهمة بمليون دولار لكل من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للاستجابة الطارئة.

ترشيحات:

استقالة الحكومة الكويتية

الغانم:"لم أتسلم استقالة الحكومة الكويتية ولا نية لحل مجلس الأمة"

وزير الدفاع الكويتي يحيل مخالفات صندوق الجيش للنائب العام

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 8% بالربع الثالث

19 نوفمبر.."إنجازات" تنتخب رئيساً جديداً بعد تعيين الشايع لـ"المحاسبة الكويتي"

انتخاب الكويت لعضوية لجنتين بالمنظمة الدولية لقانون التنمية