TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار آل مكتوم الدولي يسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الركاب

مطار آل مكتوم الدولي يسجل رقماً قياسياً جديداً بعدد الركاب
مقر مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال

دبي - مباشر: وصلت حركة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، إلى 1.3 مليون للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على الرغم من الانكماش الموسمي في حركة المرور خلال الربع الثالث من العام الماضي.

أرقام أساسية

وفي تلك الفترة من العام وصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار آل مكتوم إلى 1.271 مليون مسافر بزيادة نسبتها 99.4 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 وجاء هذا النمو نتيجة لتسيير عدد من الناقلات الجوية جزءاً من رحلاتها إلى المطار، خلال الإغلاق المؤقت لأحد مدارج مطار دبي الدولي أثناء عملية تطوير عملاقة استمرت 45 يوماً.

ويأتي هذا النمو على الرغم من الانخفاض الذي شهده المطار بحركة المسافرين خلال الربع الثالث من العام والبالغ 81 بالمائة.

حركة الطيران

سجل مطار آل مكتوم الدولي ما مجموعه 5، 948 حركة في الربع الثالث بزيادة نسبتها (+ 3.6 بالمائة)، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي عدد الرحلات إلى 28، 078 رحلة (+ 28.7 بالمائة) في نهاية سبتمبر.

الشحن

واستمر تراجع الطلب في قطاع الشحن في الربع الثالث حيث تعامل مطار آل مكتوم مع 226، 830 طناً ( - 10.8 بالمائة)، وبذلك بلغ إجمالي حجم الشحنات حتى الآن (676، 830 طناً بانخفاض نسبته 7.2 بالمائة) مقارنة بالفترة السابقة من العام الماضي.

يخدم مطار آل مكتوم الدولي في الوقت الراهن 16 شركة طيران تجارية تشغل أكثر من 160 رحلة أسبوعية في المتوسط إلى 37 وجهة دولية، كما يعد المطار موطناً لـ 20 شركة شحن تنقل بضائع إلى ما يصل إلى 43 مدينة حول العالم.

ترشيحات:

شرطة أبوظبي تحذر من عمليات احتيال

هبوط أرباح "إعمار للتطوير" 17% في تسعة أشهر

خسائر "دي إكس بي" الفصلية تهبط 2%