تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتراجع عالمياً مع بيانات اقتصادية وتطورات تجارية

محدث.. الدولار يتراجع عالمياً مع بيانات اقتصادية وتطورات تجارية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية ومع شكوك حول الأوضاع التجارية.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لتصل لأعلى مستوى في 5 أشهر.

كما ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وأدت الشكوك حول ما إذا كان أكبر اقتصادين حول العالم قادرين على التوصل إلى صفقة تجارية أولية لقوة عملات الملاذ الآمن أمام الدولار.

وصرح مسؤول صيني اليوم بأن إلغاء التعريفات الجمركية المفروضة على منتجات بلاده شرطاً لحل النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.

ويضاف إلى الضغوط، عدم إعلان موعد أو مكان توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين حتى الآن.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأمريكية مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة عند 1.1025 دولار، كما تراجعت مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 0.4 بالمائة ليسجل الدولار 108.36 ين.

وشهد الدولار انخفاضاً أمام العملة البريطانية بنحو 0.2 بالمائة ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2877 دولار، في حين أنه تراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.2 بالمائة لتسجل الورقة الخضراء 0.9881 فرنك.

وخلال تلك الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة إلى 98.123.