TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" تسعى لتوسعة أسطول الحفارات

"أدنوك" تسعى لتوسعة أسطول الحفارات
أحد مشاريع بترول أبوظبي الوطنية

أبوظبي - مباشر: أعلنت "أدنوك للحفر" -إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"- اليوم الخميس عن إطلاق برنامج شامل لتوسعة أسطول حفاراتها.

ويعد هذا البرنامج مُمكّن لتنفيذ خطط ومبادرات أدنوك الرامية إلى التوسع في أنشطة الحفر لآبار النفط والغاز التقليدية وغير التقليدية وزيادة السعة الإنتاجية من النفط والغاز؛ وفقاً لبيان صحفي.

ويعزز برنامج توسعة أسطول الحفارات مكانة "أدنوك للحفر" كأكبر شركة حفر متخصصة في الشرق الأوسط والمنطقة في تقديم خدمات حفر متكاملة في مجال حفر وتهيئة الآبار.

ويؤكد إطلاق البرنامج دور الشركة في دعم مسيرتها للنمو والتطور التي تستهدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030.

ويدعم البرنامج خطط أدنوك في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

ويأتي ذلك بعد أن نجحت شركة أدنوك للحفر في مضاعفة أسطول حفاراتها بأكثر من ثلاثة أضعاف في أقل من عشر سنوات.

وارتفع عدد حفارات الشركة من 28 حفارة في 2010 إلى 95 حفارة حالياً. ويرفع ذلك امتلاك أربع حفارات متطورة إجمالي قيمة الحفارات المصنعة في الإمارات إلى أكثر من 7 مليارات درهم.

وتم تصنيع الحفارات الأربع الجديدة في دولة الإمارات بواسطة شركة "ناشيونال أويل ول فاركو"، وسيتم تشغيلها في حقول أدنوك البرية التي تساهم حالياً بأكثر من 50 بالمائة من إجمالي الطاقة الإنتاجية اليومية لأدنوك من نفط مربان.

وكانت أدنوك قد استحوذت خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في المرحلة الأولى من البرنامج على أربع حفارات برية متطورة مصنعة في دولة الإمارات بقيمة تزيد عن 350 مليون درهم إماراتي، مما يؤكد التزامها بتعزيز القيمة ويدعم مساهمتها في تحقيق التنمية والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

يشار إلى أن استحواذ شركة بيكر هيوز على نسبة 5 بالمائة في شركة "أدنوك للحفر" عام 2018 ساهم في تطوير قدرات الشركة وتعزيز مكانتها في مجال الخدمات المتكاملة لحفر وتهيئة آبار النفط والغاز.

وتخطط أدنوك إلى امتلاك عشرات الحفارات المتطورة المخصصة للعمل في الحقول البرية والبحرية والجزر النفطية الاصطناعية خلال الخمس سنوات المقبلة، وذلك عقب تدشين الحفارات الأربع في الربع الأول من عام 2020.

وجاء الإعلان عن برنامج توسعة أسطول الحفارات خلال الدورة الخامسة عشرة لملتقى الشركات المالكة للحفارات، الذي استضافته "أدنوك للحفر" بالتعاون مع شركة "دي إن في - جي إل" على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019 ".

ترشيحات:

"أدنوك" تعيد توجيه 26 مليار درهم للاقتصاد الإماراتي في 2019

 انطلاق فعاليات اليوم الرابع من "أديبك أبوظبي 2019"

"أدنوك" تعتزم استخدام طائرات بدون طيار للتنقيب عن النفط

"أدنوك للتوزيع" تبرم شراكة مع "أبوظبي التجاري"