تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وسط ترقب لأسعار الفائدة..توقعات بزخْم السيولة المؤسسية على بورصة مصر

وسط ترقب لأسعار الفائدة..توقعات بزخْم السيولة المؤسسية على بورصة مصر
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو سواق المال وخبراؤه، استمرار عودة السيولة بالبورصة المصرية من قبل المؤسسات استباقاً لقرار المركزي المتوقع بشأن خفض الفائدة اليوم.

وتناقش لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، أسعار الفائدة.

وبحسب استطلاع أجراه "مباشر" لخبراء الاقتصاد الكلي في بنوك الاستثمار، تشير غالبية الآراء إلى اتجاه المركزي المصري لخفض أسعار الفائدة بما يتراوح بين 50-100 نقطة، مستغلاً الظروف العالمية والمحلية الحالية.

وقال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن عمليات جني الأرباح استمرت للمؤسسات العربية والأجنبية إثر غياب المحفزات الجديدة، واقتراب اكتتاب أرامكو السعودية مقابل شراء انتقائي للمؤسسات المحلية. 

وذكر أيمن فودة أنه من المتوقع استمرار تراجع مؤشرات بورصة مصر لاختبار نقاط الدعم القريبة والارتداد منها مع النصف الثاني من جلسة اليوم بدخول سيولة مؤسسية لاستباق قرار المركزي المتوقع بالخفض لبناء مراكز أولية على الأسهم القائدة التي وصلت لمستويات دعم مهمة.

وتابع: تستعد الأسهم القيادية بعد وصولها لمستويات الدعم معاودة المسار الصاعد خلال تداولات الأسبوع المقبل لإعادة التجربة على مستويات المقاومة الأولى.

واوضح فودة أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة أولى عند 14710 - 14800 نقطة، والتي لا تزال تمثل مقاومة صعبة، على أن يكون الدعم الأول عند منطقة 14600 نقطة (إغلاق أمس) ثم 14540 - 14500 نقطة.

وعلى مستوى المؤشر السبعيني، لفت رئيس لجنة سوق المال إلى أنه لديه مقاومة قريبة عند 548 - ثم 555 نقطة، على أن يكون الدعم عند - 540 نقطة ثم 533 نقطة.

وقال رئيس قسم التحليل الفني بشركة أراب فاينانس، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يواجه منطقة مقاومة مؤقتة حول مستوى 14850 نقطة، والتي استطاعت أن تعوق ارتفاعه لثالث جلسة على التوالي.

وأكد نجيب أن المؤشر الثلاثيني لا يزال يستهدف الحد العلوي للمنطقة العرضية متوسطة الأجل التي يتحرك داخلها المؤشر حول مستوى 15130 نقطة إلى 15320 نقطة، والتي من المتوقع أن يواجه عندها المؤشر ضغوطاً بيعية عالية.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة يوم الأربعاء؛ بضغط مبيعات المستثمرين المصريين والعرب، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنهاية تعاملات اليوم، خاسراً 0.42 بالمائة من قيمته ليغلق عند مستوى 14607 نقاط..

ترشيحات:

الصحة المصرية: 6 حالات وفاة بحادث تسرب الغاز بالبحيرة​

النقل المصرية توجه بتأمين أبواب القطارات وتحصيل الغرامات وفقاً للقانون​

وزير النقلتحصيل الغرامات ساهم في شراء 10 جرارات جديدة