تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: 6 حالات وفاة بحادث تسرب الغاز بالبحيرة

الصحة المصرية: 6 حالات وفاة بحادث تسرب الغاز بالبحيرة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن إصابة 15 شخصاً ووفاة 6 آخرين، إثر حادث اشتعال حريق نتيجة تسرب غاز بعزبة المواسير، التابعة لإيتاي البارود في محافظة البحيرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي، لتلقي العلاج اللازم.

وأكد خالد مجاهد، أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات، منوهاً بأن جميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وكان رئيس شركة أنابيب البترول، قال إنه تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة من خلال تركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة، مما أدى إلى حدوث تسريب لمنتج البنزين، ولنتيجة مصدر لهب مجهول حدث اشتعال في المنتج المتسرب جراء الحادث وتمت السيطرة على الحريق في التسريب الذي بالأرض بالكامل.

وأضاف خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة هالة زايد، وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

كما وجهت الوزيرة، بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقاً لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجارٍ متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

ترشيحات:

مسؤول يكشف أسباب اشتعال خط منتجات بترولية بالبحيرة

الإسكان توجِّه بتلقي كافة طلبات التصالح المقدمة من المصريين